الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024.      صور.. رتبة غسل أقدام التلاميذ - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      قرار لتخفيض أسعار اللحوم في إقليم كوردستان يدخل حيّز التنفيذ      دعم الكورد وتقليص الهيمنة الايرانية شرط أساسي لزيارة السوداني الى واشنطن      يباع بنحو ألف دولار.. باحثون: أوزمبيك يمكن إنتاجه بكلفة 5 دولارات      روسيا تضرب صواريخ على أوكرانيا.. وبولندا تستعد      موجة إقالات تضرب كبرى الشركات العالمية! 25% منها تستعد لشطب ملايين الوظائف عام 2024      "يورو 2024".. اليويفا يدرس مشكلة تؤرق بال المدربين      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك
| مشاهدات : 1036 | مشاركات: 0 | 2014-04-17 16:01:18 |

داعش تقطع مياه الفرات ، والحكومة تغلق سجن ابو غريب خوفاً وهلعا ً..

منصور سناطي

   داعش هي إختصارا للدولة الإسلامية في العراق والشام ، يتزعمها أبو بكر البغدادي ، وإسمه إبراهيم عواد البدري مواليد سامراء 1971 ، و إرسل في2011 مقاتلين إلى سوريا لتأسيس جبهة النصرة  ، وفي 2013 ،أعلن البغدادي توحيد دولة العراق والنصرة ، لكن الأخيرة رفضت الإلتحاق بهذا الكيان . وعددها في سوريا بين 6-7 ألاف وفي العراق بين 5-6 ألاف مقاتل  .

    معظم داعش في سوريا سوريون، قادتهم غالباً من الخارج ، وسبق أن قاتلوا في العراق وأفغانستان  والشيشان ، وفي العراق معظم داعش عراقيون أو ليبيون ، وقادتهم الدينيين سعوديين أو تونسيين . وداعش لم تعلن ولائها لأيمن الظواهري( القاعدة ) ولكن أعلن الظواهري أن جبهة النصرة الجناح الرسمي للتنظيم ، ويقودها أبو محمد فاتح الجولاني لم تعلن دولة دعمها لداعش ، لكن دعمها فردي يأتي  معظمه من دول الخليج .

    وبعد تولي البغدادي زعامة داعش قامت بعمليات كبيرة تعتبر نوعية ، كعملية البنك المركزي ، ووزارة العدل ، وإقتحام سجني أبو غريب والحوت .

   وجدير بالذكر بأن الزرقاوي في 2004 أسس ( جماعة التوحيد والجهاد ) وأعلن مبايعته للقاعدة .

    وإنظمّ إلى داعش – مجلس شورى المجاهدين في حلب ، وعيّن أبو الأسير( أميراًعلى حلب ) وإنظمّ أيضاً جيش المجاهدين والأنصار وأميرها ( عمر الشيشاني ) وأنظمت إليها عناصر  من حركات أحرار الشام والتوحيد  .

    وهناك توتراً بين داعش والجيش الحر يعود معظمه لأسباب مادية ، كما حدث في ريف حلب والحسكة ، حول واردات النفط ومعابر الحدود .

   ويقول أمين سر الجيش السوري الحر ، النقيب عمار الواوي إن داعش هو تنظيم صنيع الأسد وإيران والمالكي ، بدليل محاربته للمعارضة وإضعافها ، بإرتكابها جرائم مروعة نفّرت العالم الخارجي من دعم المعارضة ، حيث قتلوا الأب اليسوعي باول دالوليو ،ومراسلين وقتلوا فتى في 15 من العمر في حلب  ، وجرائم قطع الرؤوس البشعة وغيرها  .

    والآن قطعت داعش مياه نهر الفرات  ، التي تسيطر على الفلوجة  ، وحولّت مياه سدة النعيمية لتغرق بها قرى ومناطق في الأنبار ، لتهدد مدن جنوب العراق فيموت الزرع والثروة الحيوانية ، وتتعطل الكهرباء  وتهدد حتى بعض مناطق بغداد بالغرق ، وتهدد العملية الإنتخابية بالتأجيل ، فقامت الحكومة مؤخراً بغلق سجن أبو غريب نهائياً ونقل المساجين إلى سجون أخرى ، وهذا يعطي رسالة سيئة وسلبية ، حيث يعطي مؤشراً على عجز الحكومة لمواجهة هذه المجاميع الإجرامية ، وثانياً يحفّز هذه المجاميع للمغالاة في الإجرام وتعطيها ثقة أكبر بنفسها وفاعليتها  ، وقد إعتبرت لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي ، غلق أبو غريب رسالة خاطئة ، وعدم الإطمئنان للمواطن العراقي وهلعه ، وقال حاكم الزاملي ، من كتلة الأحرار التابع للتيار الصدري ، نفس الكلام وكأنهم أجبروا السلطات على غلق أبو غريب خوفاً ورعبا ً .

   ويرى المراقبون والمحللون أن الخلافات بين الكتل السياسية وصراعها على السلطة وأستحواذ المالكي على معظم الوزارات السيادية والأمنية والعسكرية  ،وإرتباطه بإيران وتدخل قطر والسعودية في شؤون العراق ، قد زاد الوضع الأمني والعسكري سوءاً ، وهذا يؤدي إلى الحرب الأهلية مجدداً إذا لم تتدارك السلطة هذه المخاطر الكارثية  ، فكيف لا تستطيع حكومة بكل هذه القدرات بجيشها الجرار وقواتها الأمنية وقوات الشرطة والمخابرات وقوات الصحوات ، للقضاء على هذه المجاميع الإرهابية ،وتخليص العراق من شرورها وجرائمها  ، فسوف لا يستقر الوضع السياسي إذا لم يستقر الوضع الأمني ، ولكن إلى أين يسير العراق ؟ ، والمواطن المسكين هو من يدفع الثمن الغالي في نهاية المطاف  ، والله هو المعين على هذه  المحنة الكبرى  ، فهل تتّعض السلطة وتتعلم الدرس وتتدارك ما يحدق بالعراق ؟ ويكون ولائها للعراق وشعبه ، وليس للخارج ؟ ويسعى العراقيون لإنتخاب المخلصين الوطنيين لخدمة العراق ، وبناء دولة مؤسسات مدنية ديمقراطية قوية ؟ نتمنى ذلك بكل جوراحنا..

                                                               منصور سناطي

                                     










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5898 ثانية