قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 4634 | مشاركات: 0 | 2014-01-21 18:51:50 |

مجلس الوزراء العراقي يوافق على طلب تجمع التنظيمات السياسية لشعبنا بتحويل سهل نينوى الى محافظة


عشتارتيفي كوم- خاص/

ذكر بيان اصدره مجلس الوزراء العراقي خلال جلسته اليوم الثلاثاء 21/1/2014 موافقته على تحويل سهل نينوى الى محافظة وجاء في البيان "ان المجلس وافق من حيث المبدأ على تحويل اقضية الطوز والفلوجة وسهل نينوى الى محافظة على ان تعرض على مجلس الوزراء بعد استكمال المتطلبات اللازمة".

وكان تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الآشورية قد وجه مذكرة لمجلس الوزراء العراقي طالب خلالها استحداث محافظة في مناطق من أقضية ونواحي الحمدانية وتلكيف وبعشيقة وألقوش وبرطلة لشعبنا بالمشاركة مع بقية المكونات القومية والدينية الأصيلة التي تتعايش فيها.

وينشر عشتارتيفي كوم نص المذكرة المقدمة الى مجلس الوزراء العراقي:

 

دولة رئيس مجلس الوزراء العراقي السيد نوري المالكي المحترم

 

تحية طيبة..

 

م/ مذكرة

 

 

انطلاقا من حقيقة ما لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري من دور تاريخي مشهود إلى جانب باقي مكونات الشعب العراقي في بناء هذا الوطن وعبر مختلف المراحل التاريخية والمحطات التي قدم فيها الكثير من التضحيات وصولا إلى المرحلة الحالية ومشاركة شعبنا وقواه السياسية إلى جانب باقي القوى السياسية الأخرى في الوطن ضمن صفوف المعارضة العراقية في النضال والتصدي للنظام الدكتاتوري الشمولي البائد بهدف تحقيق الحرية وترسيخ الديمقراطية في عراق جديد حر ومزدهر.

وفي ضوء ما يتعرض له شعبنا في السنوات الأخيرة من هجمات استهدفت وجوده وحقوقه المشروعة في الوطن، وما أفرزه ذلك من تداعيات سلبية خطيرة عليه أفضت إلى المعاناة وعدم الاستقرار وبالتالي نزيف الهجرة المؤلم وفي ظاهرة مريرة غير مسبوقة.

فقد اقتضى الأمر منا نحن الأحزاب والمؤسسات السياسية الممثلة لهذا الشعب أن نطالب الحكومة العراقية الموقرة بتحمل مسؤولياتها التاريخية والوطنية واتخاذ الإجراءات المناسبة من أجل الحفاظ على وجودنا على أرضنا وضمان حقوقنا.

ومن هنا فإن معالجة هذه الحالة تتطلب من كافة القوى الوطنية الديمقراطية المؤمنة بالعملية السياسية والمصير المشترك في العراق الجديد، إيجاد الحلول السياسية وبما ينسجم مع الدستور العراقي للإبقاء على هذه التركيبة الاجتماعية العراقية بأبهى صورها.

وانطلاقا من ذلك عقدت الأحزاب والمؤسسات السياسية لشعبنا والمنضوية ضمن تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الآشورية سلسلة اجتماعات مشتركة في الفترة الأخيرة وأجمعت على تقديم هذه المذكرة بخصوص مطالبنا السياسية في العراق الجديد والمتمثلة بالآتي:

أولا: استحداث محافظة في مناطق من أقضية ونواحي الحمدانية وتلكيف وبعشيقة وألقوش وبرطلة لشعبنا بالمشاركة مع بقية المكونات القومية والدينية الأصيلة التي تتعايش فيها، والتي تعرضت للتهميش بسبب التمييز على خلفية انتماءاتها وخصوصياتها، وبما يكفله الدستور العراقي الدائم.

 

ثانيا/ تفعيل التوصيات التي توصلت إليها لجنة متابعة ملف استهداف المسيحيين في مجلس النواب العراقي بتاريخ 24 / 11 / 2011، بكل ما ورد فيها، ونرفق طيا نسخة منها.

إن مطالبنا السياسية هذه تساعد أبناء شعبنا في البقاء في وطنهم العراق، وإن هذه الوثيقة موقعة من قبل جميع أحزابنا ومؤسساتنا السياسية العاملة على الساحة الوطنية.

 

دولة رئيس الوزراء

إننا نأمل خيرا في الاستجابة لمطالبنا المشروعة هذه، كونها استحقاقات دستورية تأتي ملبية لمطالب جميع المكونات القومية والدينية في سهل نينوى.. مع فائق الشكر والتقدير.

 

الأحزاب والمؤسسات المنضوية ضمن التجمع:

1- الحركة الديمقراطية الآشورية.

2- المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري.

3- الحزب الديمقراطي الكلداني.

4- الحزب الوطني الآشوري.

5- حزب بيت نهرين الديمقراطي.

6- الاتحاد الآشوري العالمي.

7- المنبر الديمقراطي الكلداني.

8- المجلس القومي الكلداني.

9- جمعية الثقافة الكلدانية.

10- اتحاد بيت نهرين الوطني.

11- حركة تجمع السريان المستقل.

12- المؤتمر الآشوري العام.

13- منظمة كلدوآشور للحزب الشيوعي الكوردستاني.











أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6276 ثانية