المرشح خالص ايشوع : تسلسل (١): نعمل على استكمال الإجراءات اللازمة لاستحداث محافظة سهل نينوى لإقرارها رسمياً في مجلس الوزراء العراقي والتصويت عليها في مجلس النواب العراقي        المرشح لويس كارو : تسلسل (٢): نعمل على إقرار الحكم الذاتي كحق مشروع لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري في إقليم كوردستان بعد تفعيل المادة (35) من مسودة دستور الإقليم        المرشح اسطيفو حبش : تسلسل (٣): نعمل من اجل الحفاظ على خصوصية جميع المدن والقصبات التي يشكل فيها أبناء شعبنا أغلبية سكانية، وعدم تغيير ديموغرافيتها        المرشح بولس شمعون : تسلسل (٤): نعمل على تثبيت وحدة شعبنا القومية في الدستور العراقي        المرشح رائد اسحاق متي : تسلسل (٥): نعمل على التمثيل الكامل لأبناء شعبنا في مؤسسات الدولة التشريعية والتنفيذية والقضائية        المرشحة د. بسمة حبيب : التسلسل(٦): نطالب بإعادة جميع الأراضي المسلوبة الى أصحابها الشرعيين سواء كان قبل أو بعد عام 2003        المرشح رهوان يوحنا عوديش : التسلسل (٧): نعمل على حث الحكومة المحلية في محافظة نينوى على استكمال تنفيذ قرار مجلس الوزراء الموقر باستحداث الوحدات الإدارية ومديريات البلدية والأقسام البلدية في سهل نينوى        المرشحة صبا صلاح مهدي : التسلسل (٨): المطالبة بالاستمرار بالخطوات الايجابية التي بدأتها حكومة إقليم كوردستان لرفع جميع أنواع التجاوزات الحاصلة على بعض القرى والقصبات الخاصة بأبناء شعبنا        المرشحة تريزا ايشوا : تسلسل (٩): نعمل على إزالة الإجحاف الحاصل على المكون المسيحي نتيجة تطبيق بعض مواد قانون الأحوال الشخصية النافذ والعمل على تشريع قانون الأحوال الشخصية للمسيحيين       المرشحة اميره توما : تسلسل (١٠): نعمل على ترسيخ الديمقراطية والحريات العامة وحقوق الإنسان وإشاعة مبادئ التآخي والتسامح والعيش المشترك بين جميع مكونات وأطياف الشعب العراقي
| مشاهدات : 586 | مشاركات: 0 | 2013-12-28 10:28:13 |

العمليات العسكرية ضد «داعش» في الأنبار تطاول ثلاث محافظات أخرى

عشتارتيفي كوم/ الحياة

أعلنت وزارة الدفاع العراقية اعتقال 43 متهماً بالإرهاب، خلال العمليات العسكرية التي امتدت من الأنبار الى ثلاث محافظات، فيما تبنت ميليشيا «جيش المختار»، بزعامة واثق البطاط، الهجوم على مخيم قرب مطار بغداد يؤوي عناصر منظمة «مجاهدين خلق» الإيرانية المعارضة.

وجاء في بيان للوزارة امس ان «قيادة عمليات الأنبار وقيادة عمليات الجزيرة والبادية وجهاز مكافحة الإرهاب اعتقل 43 مطلوباً بتهمة الإرهاب كحصيلة لعمليات ثأر القائد محمد خلال الخميس».

وفي بابل، جنوب بغداد، أعلنت اللجنة الأمنية امس اندلاع اشتباك بين قوة مشتركة وعناصر تابعة لتنظيم «القاعدة» شمال المحافظة، اسفر عن مقتل قياديين من التنظيم هربا من سجن ابو غريب.

وفي الموصل أعلنت قيادة عمليات نينوى امس اعتقال 18 مطلوباً بتهم إرهابية، وتفكيك سيارتين مفخختين غرب المحافظة.

وأوضحت في بيان امس أن «قطعات من الشرطة الاتحادية، ساندت عملية ثأر القائد محمد وشنت هجوماً واسعاً في منطقة الجزيرة، غرب الموصل، ما أسفر عن اعتقال 18 مطلوباً وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب».

وأشارت إلى أن «العمليات أسفرت أيضاً عن تفكيك سيارتين مفخختين وثلاث عبوات ناسفة، والاستيلاء على مخزن للأسلحة والمواد المتفجرة».

وأعلنت وزارة الداخلية مشاركة القوات البحرية الجيش في عمليات «ثأر القائد محمد» الجارية في صحراء الأنبار. وأوضحت في بيان ان «هذه القوات انتشرت في نهر الفرات غرب الأنبار من خلال تحريك زوارق حربية للحيلولة دون تسلل المسلحين من داخل الأراضي السورية وبالعكس».

في سامراء جنوب صلاح الدين، قال قائد العمليات الفريق صباح الفتلاوي في بيان امس إن «القيادة استنفرت كل إمكاناتها العسكرية وتجري حالياً عمليات أمنية في جزيرة سامراء، وجلام سامراء، والمناطق المحيطة بمدخلها من جهة بغداد».

وأضاف أن «العملية العسكرية في سامراء تأتي في إطار التوجيهات التي أطلقها القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي لملاحقة زمر التكفير والإرهاب، وهي امتداد للعمليات الجارية في صحراء الأنبار».

الى ذلك، نفت وزارة الداخلية ان يكون هدف قذائف الهاون التي سقطت مساء اول من امس قرب مطار بغداد مخيم «ليبرتي» حيث يقيم عناصر «مجاهدين خلق» الإيرانية المعارضة. وقال مصدر في الوزارة ان «قذائف الهاون سقطت مساء الخميس في منطقة نائية قرب مطار بغداد الدولي ولم تسفر عن خسائر بشرية او مادية».

وأضاف انه «لا صحة للأنباء التي تحدثت عن استهداف مخيم ليبرتي»، مؤكداً «فتح تحقيق لمعرفة الجهة التي وراءه والمنطقة التي اطلقت منها».

وتضاربت الأنباء في الهجوم، إذ اعتبرته الولايات المتحدة يستهدف معارضين إيرانيين، وأصدرت بياناً تدينه، فيما أكدت جهات مطلعة أنه استهدف قوة عسكرية للجيش.

ولكن بيان المنظمة اكد ان «شخصين قتلا عندما تعرض معسكرهم لهجوم بعشرات الصواريخ من مختلف الأنواع». وتبنى قائد ميليشيا جيش «المختار» واثق البطاط الهجوم وقال لـ «رويترز» إن جماعته أطلقت 20 صاروخ كاتيوشا وقذائف هاون على المعسكر.






شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2014
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4909 ثانية