اتحاد الأدباء والكتاب السريان يقيم حفل توقيع كتاب للدكتور هاوزين صليوا      المجلس الشعبي للاتحاد الديمقراطي المسيحي في المانيا: مستقبل المسيحيين والاقليات قاتم في العراق      الرابطة السريانية: نبقى نشهد حتى الرمق الاخير      الاشوريين المقيمين في الامارات يقدمون التعازي برحيل قداسة البطريرك مار دنخا الرابع الى الاخدار السماوية      وفد من منظمة حمورابي لحقوق الإنسان برئاسة السيدة باسكال وردا يقدم التعزية بمناسبة رحيل غبطة البطريرك مار دنخا الرابع      بيان رأس السنة البابلية الآشورية 6765 للنادي الثقافي الآشوري/ عنكاوا      بيـان حزب بيت نهرين الديمقراطي بمناسبة عيد رأس السنة البابلية الاشورية      برقية عزاء من ديوان أوقاف الديانات المسيحية و الايزيدية والصابئة المندائية لرحيل البطريرك مار دنخا الرابع الى الاخدار السماوية      في الواحد من نيسان (أكيتو)      بالصور... وقفة احتجاجية لتجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الاشورية امام مبنى الامم المتحدة في اربيل      مصدر: البغدادي عقد قرانه على فتاة المانية بديوان القضاء في نينوى      القوات الامنية تفتح طريق تكريت الرئيسي باتجاه سامراء – بغداد      تركيا تعتزم فتح ثاني قنصلية لها في اقليم كوردستان      عناصر "داعش" يقتلون رجلا رميا بالحجارة وسط الموصل      الأمم المتحدة تطلب التحقيق في مقتل لاجئين عراقيين اثنين على يد جنود بلغاريين      “داعش” يعتقل إمام مسجد في الموصل اعتلى منبره “البغدادي”      سيناتور أمريكي: أرسلوا الأسلحة إلى البيشمركة بشكل مباشر واجعلوا الكورد شركاء لكم      في "دولة داعش".. قانون جديد يحظر الولادة القيصرية.. و"لينا البريطانية" لـ"راحة اكثر"      فشل المفاوضات بين العبادي وقادة الحشد الشعبي بشأن عمليات تحرير تكريت      ″داعش″ يفجر مبنى مديرية مرور نينوى
| مشاهدات : 1054 | مشاركات: 0 | 2013-12-28 10:28:13 |

العمليات العسكرية ضد «داعش» في الأنبار تطاول ثلاث محافظات أخرى

عشتارتيفي كوم/ الحياة

أعلنت وزارة الدفاع العراقية اعتقال 43 متهماً بالإرهاب، خلال العمليات العسكرية التي امتدت من الأنبار الى ثلاث محافظات، فيما تبنت ميليشيا «جيش المختار»، بزعامة واثق البطاط، الهجوم على مخيم قرب مطار بغداد يؤوي عناصر منظمة «مجاهدين خلق» الإيرانية المعارضة.

وجاء في بيان للوزارة امس ان «قيادة عمليات الأنبار وقيادة عمليات الجزيرة والبادية وجهاز مكافحة الإرهاب اعتقل 43 مطلوباً بتهمة الإرهاب كحصيلة لعمليات ثأر القائد محمد خلال الخميس».

وفي بابل، جنوب بغداد، أعلنت اللجنة الأمنية امس اندلاع اشتباك بين قوة مشتركة وعناصر تابعة لتنظيم «القاعدة» شمال المحافظة، اسفر عن مقتل قياديين من التنظيم هربا من سجن ابو غريب.

وفي الموصل أعلنت قيادة عمليات نينوى امس اعتقال 18 مطلوباً بتهم إرهابية، وتفكيك سيارتين مفخختين غرب المحافظة.

وأوضحت في بيان امس أن «قطعات من الشرطة الاتحادية، ساندت عملية ثأر القائد محمد وشنت هجوماً واسعاً في منطقة الجزيرة، غرب الموصل، ما أسفر عن اعتقال 18 مطلوباً وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب».

وأشارت إلى أن «العمليات أسفرت أيضاً عن تفكيك سيارتين مفخختين وثلاث عبوات ناسفة، والاستيلاء على مخزن للأسلحة والمواد المتفجرة».

وأعلنت وزارة الداخلية مشاركة القوات البحرية الجيش في عمليات «ثأر القائد محمد» الجارية في صحراء الأنبار. وأوضحت في بيان ان «هذه القوات انتشرت في نهر الفرات غرب الأنبار من خلال تحريك زوارق حربية للحيلولة دون تسلل المسلحين من داخل الأراضي السورية وبالعكس».

في سامراء جنوب صلاح الدين، قال قائد العمليات الفريق صباح الفتلاوي في بيان امس إن «القيادة استنفرت كل إمكاناتها العسكرية وتجري حالياً عمليات أمنية في جزيرة سامراء، وجلام سامراء، والمناطق المحيطة بمدخلها من جهة بغداد».

وأضاف أن «العملية العسكرية في سامراء تأتي في إطار التوجيهات التي أطلقها القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي لملاحقة زمر التكفير والإرهاب، وهي امتداد للعمليات الجارية في صحراء الأنبار».

الى ذلك، نفت وزارة الداخلية ان يكون هدف قذائف الهاون التي سقطت مساء اول من امس قرب مطار بغداد مخيم «ليبرتي» حيث يقيم عناصر «مجاهدين خلق» الإيرانية المعارضة. وقال مصدر في الوزارة ان «قذائف الهاون سقطت مساء الخميس في منطقة نائية قرب مطار بغداد الدولي ولم تسفر عن خسائر بشرية او مادية».

وأضاف انه «لا صحة للأنباء التي تحدثت عن استهداف مخيم ليبرتي»، مؤكداً «فتح تحقيق لمعرفة الجهة التي وراءه والمنطقة التي اطلقت منها».

وتضاربت الأنباء في الهجوم، إذ اعتبرته الولايات المتحدة يستهدف معارضين إيرانيين، وأصدرت بياناً تدينه، فيما أكدت جهات مطلعة أنه استهدف قوة عسكرية للجيش.

ولكن بيان المنظمة اكد ان «شخصين قتلا عندما تعرض معسكرهم لهجوم بعشرات الصواريخ من مختلف الأنواع». وتبنى قائد ميليشيا جيش «المختار» واثق البطاط الهجوم وقال لـ «رويترز» إن جماعته أطلقت 20 صاروخ كاتيوشا وقذائف هاون على المعسكر.






شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2015
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.2405 ثانية