الإكليريكي مارتن بَني يحتفل برسامته الإنجيلية في مخيمات النازحين      رئاسة ديوان اوقاف الديانات تلتقي سفراء الدول الشقيقة والصديقة لدعم النازحين      وفد من منظمة حمورابي يزور منظمة سيفو في دهوك      حبيب افرام اثر لقائه النائب السابق خالص ايشوع: انها معركة واحدة من نينوى الى جرود عرسال      داعش تأمر سكان البلدات الآشورية في سوريا بإزالة الصلبان عن كنائسها      كلمة البطريرك ساكو في مؤتمر الوئام بين الاديان      رئيس منظمة سورايا للثقافة والإعلام يؤكّد استيلاء "داعش" على منازل المسيحيين ونهب ممتلكاتهم في الموصل      ابناء كنيسة مار كوركيس في مشيغان الأمريكية يودعون راعيهم المنتخب مطرانا لكندا      لبحث مشاكل عنكاوا: وفد مشترك من برلمانيي شعبنا وشخصيات وشباب عنكاوا يلتقون رئيس برلمان إقليم كوردستان      وفد من اللجنة المنظمة لمؤتمر اربيل للأبادة الجماعية يلتقي بالعديد من الكتل النيابية ومنظمات المجتمع المدني في بغداد      عناصر "داعش" يختطفون خمسة مهندسين وسط الموصل      الرئيس البارزاني شاكرا نائبه كوسرت: بشرى النصر على الارهابيين في كركوك اسعدنا      مسرور البارزاني: البيشمركة تخوض 90% من القتال ضد داعش ولم يصلها إلا 10% من السلاح      العبادي يتعهد بموقف صارم من انتهاكات مزعومة للميليشيات      رواتب الموظفين لشهر كانون الثاني تصل اقليم كوردستان مطلع الاسبوع المقبل      قيادة عمليات بغداد : العبادي أمر بإخلاء منطقة الكرادة من السلاح      كتلة نيابية تطالب العبادي بإقالة وزير حقوق الانسان "لاعتداء" حرسه على شرطة المرور      ادانات دولية لمقتل الرهينة الياباني غوتو على يد "داعش"      أوباما يقترح ضريبة 19% على الأرباح الخارجية      اكتشاف نقوش كثيفة للصلبان ولاسماء الشهداء المسيحيين في صحراء المملكة العربية السعودية
| مشاهدات : 990 | مشاركات: 0 | 2013-12-28 10:28:13 |

العمليات العسكرية ضد «داعش» في الأنبار تطاول ثلاث محافظات أخرى

عشتارتيفي كوم/ الحياة

أعلنت وزارة الدفاع العراقية اعتقال 43 متهماً بالإرهاب، خلال العمليات العسكرية التي امتدت من الأنبار الى ثلاث محافظات، فيما تبنت ميليشيا «جيش المختار»، بزعامة واثق البطاط، الهجوم على مخيم قرب مطار بغداد يؤوي عناصر منظمة «مجاهدين خلق» الإيرانية المعارضة.

وجاء في بيان للوزارة امس ان «قيادة عمليات الأنبار وقيادة عمليات الجزيرة والبادية وجهاز مكافحة الإرهاب اعتقل 43 مطلوباً بتهمة الإرهاب كحصيلة لعمليات ثأر القائد محمد خلال الخميس».

وفي بابل، جنوب بغداد، أعلنت اللجنة الأمنية امس اندلاع اشتباك بين قوة مشتركة وعناصر تابعة لتنظيم «القاعدة» شمال المحافظة، اسفر عن مقتل قياديين من التنظيم هربا من سجن ابو غريب.

وفي الموصل أعلنت قيادة عمليات نينوى امس اعتقال 18 مطلوباً بتهم إرهابية، وتفكيك سيارتين مفخختين غرب المحافظة.

وأوضحت في بيان امس أن «قطعات من الشرطة الاتحادية، ساندت عملية ثأر القائد محمد وشنت هجوماً واسعاً في منطقة الجزيرة، غرب الموصل، ما أسفر عن اعتقال 18 مطلوباً وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب».

وأشارت إلى أن «العمليات أسفرت أيضاً عن تفكيك سيارتين مفخختين وثلاث عبوات ناسفة، والاستيلاء على مخزن للأسلحة والمواد المتفجرة».

وأعلنت وزارة الداخلية مشاركة القوات البحرية الجيش في عمليات «ثأر القائد محمد» الجارية في صحراء الأنبار. وأوضحت في بيان ان «هذه القوات انتشرت في نهر الفرات غرب الأنبار من خلال تحريك زوارق حربية للحيلولة دون تسلل المسلحين من داخل الأراضي السورية وبالعكس».

في سامراء جنوب صلاح الدين، قال قائد العمليات الفريق صباح الفتلاوي في بيان امس إن «القيادة استنفرت كل إمكاناتها العسكرية وتجري حالياً عمليات أمنية في جزيرة سامراء، وجلام سامراء، والمناطق المحيطة بمدخلها من جهة بغداد».

وأضاف أن «العملية العسكرية في سامراء تأتي في إطار التوجيهات التي أطلقها القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي لملاحقة زمر التكفير والإرهاب، وهي امتداد للعمليات الجارية في صحراء الأنبار».

الى ذلك، نفت وزارة الداخلية ان يكون هدف قذائف الهاون التي سقطت مساء اول من امس قرب مطار بغداد مخيم «ليبرتي» حيث يقيم عناصر «مجاهدين خلق» الإيرانية المعارضة. وقال مصدر في الوزارة ان «قذائف الهاون سقطت مساء الخميس في منطقة نائية قرب مطار بغداد الدولي ولم تسفر عن خسائر بشرية او مادية».

وأضاف انه «لا صحة للأنباء التي تحدثت عن استهداف مخيم ليبرتي»، مؤكداً «فتح تحقيق لمعرفة الجهة التي وراءه والمنطقة التي اطلقت منها».

وتضاربت الأنباء في الهجوم، إذ اعتبرته الولايات المتحدة يستهدف معارضين إيرانيين، وأصدرت بياناً تدينه، فيما أكدت جهات مطلعة أنه استهدف قوة عسكرية للجيش.

ولكن بيان المنظمة اكد ان «شخصين قتلا عندما تعرض معسكرهم لهجوم بعشرات الصواريخ من مختلف الأنواع». وتبنى قائد ميليشيا جيش «المختار» واثق البطاط الهجوم وقال لـ «رويترز» إن جماعته أطلقت 20 صاروخ كاتيوشا وقذائف هاون على المعسكر.






شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2015
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5793 ثانية