البطريرك ساكو يعزي قداسة مار ادي الثاني بوفاة أخيه      هولندا: مجلس النواب يصادق بغالبية 142 صوتا على توصية للاعتراف بـ"إبادة" الأرمن إبان الحكم العثماني      المديرية العامة للدراسة السريانية تجهز القسم السرياني لتربية نينوى بمناهج اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية      حضور النائب رائد اسحق لافتتاح مستشفى الحمدانية      بالصوت .. نص اللقاء الذي اجراه الاعلامي ولسن يونان من اذاعة SBS الاسترالية مع يلدا خوشابا عضو المكتب السياسي للمجلس الشعبي      الرئيس اللبناني ميشيل عون يلتقي كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني في ايتشميادزين ويزور النصب التذكاري للإبادة الأرمنية (دزيدزيرناكابيرت)      وزيرة الإسكان والاعمار د. آن نافع تزور مقر البطريركية الكلدانية      المسيحيّون يدعون البلدان الأوروبيّة للمساهمة في إعادة إعمار مناطقهم      منظمة الرسل الصغار تنشر تقريرها حول الاوضاع التي يمرّ بها أهالي سهل نينوى      المطران الدكتور مار يوسف توما والوفد المرافق له يزور جامعة الموصل ويلتقي بالطلاب المسيحيين والإيزيديين والمسلمين الذي كانوا في ضيافة ابرشية كركوك      ادارة مستقلة لـ"شرق الفرات" برئاسة مسيحية      تقرير: داعش يخبئ ملايين الدولارات عبر شركات عراقية وذهب تركي وحوالات سورية      البنتاغون: مازلنا نوفر أموالا لقوات البيشمركة      الولايات المتحدة تحذر العراق من "تبعات" شراء منظومات "إس-400" الروسية      باتشواي غاضبا: أصوات القردة العنصرية لا تزال مسموعة      تقرير مصور: منبر القديس بطرس... ذخيرة مباركة في الكنيسة      مجددا العراق يتصدر لائحة الدول الأكثر فسادا بالعالم      صحيفة: ملف التحقيق بقضية سقوط الموصل تم تجميده      ترامب يؤيد تسليح معلمي المدارس بعد مذبحة فلوريدا      المنتخب الوطني العراقي يخوض مباراتين تجريبيتين تحضيراً للسعودية
| مشاهدات : 2006 | مشاركات: 0 | 2013-12-28 10:28:13 |

العمليات العسكرية ضد «داعش» في الأنبار تطاول ثلاث محافظات أخرى

عشتارتيفي كوم/ الحياة

أعلنت وزارة الدفاع العراقية اعتقال 43 متهماً بالإرهاب، خلال العمليات العسكرية التي امتدت من الأنبار الى ثلاث محافظات، فيما تبنت ميليشيا «جيش المختار»، بزعامة واثق البطاط، الهجوم على مخيم قرب مطار بغداد يؤوي عناصر منظمة «مجاهدين خلق» الإيرانية المعارضة.

وجاء في بيان للوزارة امس ان «قيادة عمليات الأنبار وقيادة عمليات الجزيرة والبادية وجهاز مكافحة الإرهاب اعتقل 43 مطلوباً بتهمة الإرهاب كحصيلة لعمليات ثأر القائد محمد خلال الخميس».

وفي بابل، جنوب بغداد، أعلنت اللجنة الأمنية امس اندلاع اشتباك بين قوة مشتركة وعناصر تابعة لتنظيم «القاعدة» شمال المحافظة، اسفر عن مقتل قياديين من التنظيم هربا من سجن ابو غريب.

وفي الموصل أعلنت قيادة عمليات نينوى امس اعتقال 18 مطلوباً بتهم إرهابية، وتفكيك سيارتين مفخختين غرب المحافظة.

وأوضحت في بيان امس أن «قطعات من الشرطة الاتحادية، ساندت عملية ثأر القائد محمد وشنت هجوماً واسعاً في منطقة الجزيرة، غرب الموصل، ما أسفر عن اعتقال 18 مطلوباً وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب».

وأشارت إلى أن «العمليات أسفرت أيضاً عن تفكيك سيارتين مفخختين وثلاث عبوات ناسفة، والاستيلاء على مخزن للأسلحة والمواد المتفجرة».

وأعلنت وزارة الداخلية مشاركة القوات البحرية الجيش في عمليات «ثأر القائد محمد» الجارية في صحراء الأنبار. وأوضحت في بيان ان «هذه القوات انتشرت في نهر الفرات غرب الأنبار من خلال تحريك زوارق حربية للحيلولة دون تسلل المسلحين من داخل الأراضي السورية وبالعكس».

في سامراء جنوب صلاح الدين، قال قائد العمليات الفريق صباح الفتلاوي في بيان امس إن «القيادة استنفرت كل إمكاناتها العسكرية وتجري حالياً عمليات أمنية في جزيرة سامراء، وجلام سامراء، والمناطق المحيطة بمدخلها من جهة بغداد».

وأضاف أن «العملية العسكرية في سامراء تأتي في إطار التوجيهات التي أطلقها القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي لملاحقة زمر التكفير والإرهاب، وهي امتداد للعمليات الجارية في صحراء الأنبار».

الى ذلك، نفت وزارة الداخلية ان يكون هدف قذائف الهاون التي سقطت مساء اول من امس قرب مطار بغداد مخيم «ليبرتي» حيث يقيم عناصر «مجاهدين خلق» الإيرانية المعارضة. وقال مصدر في الوزارة ان «قذائف الهاون سقطت مساء الخميس في منطقة نائية قرب مطار بغداد الدولي ولم تسفر عن خسائر بشرية او مادية».

وأضاف انه «لا صحة للأنباء التي تحدثت عن استهداف مخيم ليبرتي»، مؤكداً «فتح تحقيق لمعرفة الجهة التي وراءه والمنطقة التي اطلقت منها».

وتضاربت الأنباء في الهجوم، إذ اعتبرته الولايات المتحدة يستهدف معارضين إيرانيين، وأصدرت بياناً تدينه، فيما أكدت جهات مطلعة أنه استهدف قوة عسكرية للجيش.

ولكن بيان المنظمة اكد ان «شخصين قتلا عندما تعرض معسكرهم لهجوم بعشرات الصواريخ من مختلف الأنواع». وتبنى قائد ميليشيا جيش «المختار» واثق البطاط الهجوم وقال لـ «رويترز» إن جماعته أطلقت 20 صاروخ كاتيوشا وقذائف هاون على المعسكر.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3834 ثانية