البطريركية الكلدانية ردا على تصريح لجمعية كاثوليكية ايطالية: ان المسيحيين باقون في ارضهم ومتمسكون بحقوقهم ومتعاونون في عودة السلام والاستقرار والاعمار      التقرير النصف سنوي الصادر عن منظمة حمورابي لحقوق الانسان لعام 2016 من 1/1/2016 الى 30/6/2016 رصد ميداني ومتابعة وتوثيق عن حالة حقوق الانسان في العراق      مجلس أعيان بغديدا يعقد إجتماعاً دوريًا لهيئته الإدارية ويناقش أوضاع شعبنا      السكرتير العام للمجلس القومي الكلداني يستقبل نائب رئيس الاتحاد العالمي للأدباء والكتاب الكلدان      بيان حول تسجيل وتشكيل هيئات مركز يونان هوزايا للدراسات المستقبلية      مستقبل المسيحيين في العراق… هل يكون الحل بيد المسلمين؟      مؤتمـر الاعلام المسـيحي فـي الشرق تحت عنوان «قضية واحدة ورؤية واحدة»      جمعية كاثوليكية ايطالية تعطي رؤية سوداوية عن مستقبل المسيحيين في العراق      د.منى يوخنا ياقو: " نعاني من خلل كبير و ضعف في الترويج لقضيتنا"      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في يوم السلام العالمي      الجربا: الحدود الادارية لنينوى ستبقى على ماكانت عليه في عام ٢٠٠٣ بقرار برلماني      القوات العراقية تعتقل “والي” الشرقاط متنكرا بزي نساء      نائب يطالب الحكومة بالضغط اقتصادياً على تركيا لإيقاف بناء سد أليسو      القبض على أشهر مهربي البشر الى استراليا      روني خارج حسابات مورينيو بتأييد من محللين كرويين ولاعبين      نائب كوردي لـ(باسنيوز) : ماضون نحو الإستقلال من دون أستفتاء      القوات العراقية تقتحم وكر "جهنم" لـ"داعش"      الفيفا يرفض السماح بإقامة المباريات الودية في العراق      قوات احتياط من البيشمركة والجيش تتأهب لمعركة الموصل      قتلى وجرحى في إطلاق نار في مركز تجاري في ولاية واشنطن
| مشاهدات : 1609 | مشاركات: 0 | 2013-12-28 10:28:13 |

العمليات العسكرية ضد «داعش» في الأنبار تطاول ثلاث محافظات أخرى

عشتارتيفي كوم/ الحياة

أعلنت وزارة الدفاع العراقية اعتقال 43 متهماً بالإرهاب، خلال العمليات العسكرية التي امتدت من الأنبار الى ثلاث محافظات، فيما تبنت ميليشيا «جيش المختار»، بزعامة واثق البطاط، الهجوم على مخيم قرب مطار بغداد يؤوي عناصر منظمة «مجاهدين خلق» الإيرانية المعارضة.

وجاء في بيان للوزارة امس ان «قيادة عمليات الأنبار وقيادة عمليات الجزيرة والبادية وجهاز مكافحة الإرهاب اعتقل 43 مطلوباً بتهمة الإرهاب كحصيلة لعمليات ثأر القائد محمد خلال الخميس».

وفي بابل، جنوب بغداد، أعلنت اللجنة الأمنية امس اندلاع اشتباك بين قوة مشتركة وعناصر تابعة لتنظيم «القاعدة» شمال المحافظة، اسفر عن مقتل قياديين من التنظيم هربا من سجن ابو غريب.

وفي الموصل أعلنت قيادة عمليات نينوى امس اعتقال 18 مطلوباً بتهم إرهابية، وتفكيك سيارتين مفخختين غرب المحافظة.

وأوضحت في بيان امس أن «قطعات من الشرطة الاتحادية، ساندت عملية ثأر القائد محمد وشنت هجوماً واسعاً في منطقة الجزيرة، غرب الموصل، ما أسفر عن اعتقال 18 مطلوباً وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب».

وأشارت إلى أن «العمليات أسفرت أيضاً عن تفكيك سيارتين مفخختين وثلاث عبوات ناسفة، والاستيلاء على مخزن للأسلحة والمواد المتفجرة».

وأعلنت وزارة الداخلية مشاركة القوات البحرية الجيش في عمليات «ثأر القائد محمد» الجارية في صحراء الأنبار. وأوضحت في بيان ان «هذه القوات انتشرت في نهر الفرات غرب الأنبار من خلال تحريك زوارق حربية للحيلولة دون تسلل المسلحين من داخل الأراضي السورية وبالعكس».

في سامراء جنوب صلاح الدين، قال قائد العمليات الفريق صباح الفتلاوي في بيان امس إن «القيادة استنفرت كل إمكاناتها العسكرية وتجري حالياً عمليات أمنية في جزيرة سامراء، وجلام سامراء، والمناطق المحيطة بمدخلها من جهة بغداد».

وأضاف أن «العملية العسكرية في سامراء تأتي في إطار التوجيهات التي أطلقها القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي لملاحقة زمر التكفير والإرهاب، وهي امتداد للعمليات الجارية في صحراء الأنبار».

الى ذلك، نفت وزارة الداخلية ان يكون هدف قذائف الهاون التي سقطت مساء اول من امس قرب مطار بغداد مخيم «ليبرتي» حيث يقيم عناصر «مجاهدين خلق» الإيرانية المعارضة. وقال مصدر في الوزارة ان «قذائف الهاون سقطت مساء الخميس في منطقة نائية قرب مطار بغداد الدولي ولم تسفر عن خسائر بشرية او مادية».

وأضاف انه «لا صحة للأنباء التي تحدثت عن استهداف مخيم ليبرتي»، مؤكداً «فتح تحقيق لمعرفة الجهة التي وراءه والمنطقة التي اطلقت منها».

وتضاربت الأنباء في الهجوم، إذ اعتبرته الولايات المتحدة يستهدف معارضين إيرانيين، وأصدرت بياناً تدينه، فيما أكدت جهات مطلعة أنه استهدف قوة عسكرية للجيش.

ولكن بيان المنظمة اكد ان «شخصين قتلا عندما تعرض معسكرهم لهجوم بعشرات الصواريخ من مختلف الأنواع». وتبنى قائد ميليشيا جيش «المختار» واثق البطاط الهجوم وقال لـ «رويترز» إن جماعته أطلقت 20 صاروخ كاتيوشا وقذائف هاون على المعسكر.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2016
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3448 ثانية