"كوردستاني نوى": مليون مسيحي هاجروا من العراق بسبب "داعش"      اطلاق وثيقة السلم المجتمعي (وثيقة رمضان1436 هـ) بمشاركة جميع الأديان والمذاهب      الاتفاق على تأسيس رعية لكنيسة المشرق الاشورية في دنفر      محاضرة وقداس للاب توما ككا ببيروت      اتحاد النساء الآشوري في زيارة تعارفية للجنة المرأة في الجمعية الارمنية في العراق      اثر لقائه السفير العراقي... حبيب افرام: على ارض العراق وسوريا يكتب مصير الشرق      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تقدم خدماتها الطبية في قرية كوندي كوسا      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يهنيء البطريرك ساكو واعضاء الرابطة الكلدانية بمناسبة انتهاء المؤتمر التأسيسي وانتخاب الهيئة العليا للرابطة      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تدعم نظام الكوتا للأقليات في برلمان كوردستان      النائب لويس كارو: التغيير الديموغرافي بمناطق سهل نينوى مؤقت وسينتهي      كاميرون يعطي "ساس" الضوء الأخضر لتصفية قادة داعش في سوريا والعراق      نائب: الرفض الامريكي لدخول طائرات F16 القواعد العراقية خرقاً للاتفاق والتفافاً على الصفقة      جبهة النصرة: أبو بكر البغدادي مجرم وبخلافته ستسوء الأوضاع أكثر      طائرات عراقية تسقط منشورات فوق الموصل وتتعهد باستعادة المدينة      التحالف الدولي يعلن مقتل "الاسود" في الموصل      كلينتون: الصين تحاول سرقة الأسرار الأميركية      اليونانيون أمام اختبار حاسم اليوم في استفتاء "تحديد المصير"      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تدعو الى معالجة الوضع الامني في بغداد      بعد إزاحة العرب.. أول عملية انقلاب تطرق أبواب داعش للإطاحة بالبغدادي وتصفية 13 قائدا      نائبة كوردستانية تؤكد أن الاتفاقيات الدولية تقرر إقامة الدولة الكوردية وليس أردوغان
| مشاهدات : 1143 | مشاركات: 0 | 2013-12-28 10:28:13 |

العمليات العسكرية ضد «داعش» في الأنبار تطاول ثلاث محافظات أخرى

عشتارتيفي كوم/ الحياة

أعلنت وزارة الدفاع العراقية اعتقال 43 متهماً بالإرهاب، خلال العمليات العسكرية التي امتدت من الأنبار الى ثلاث محافظات، فيما تبنت ميليشيا «جيش المختار»، بزعامة واثق البطاط، الهجوم على مخيم قرب مطار بغداد يؤوي عناصر منظمة «مجاهدين خلق» الإيرانية المعارضة.

وجاء في بيان للوزارة امس ان «قيادة عمليات الأنبار وقيادة عمليات الجزيرة والبادية وجهاز مكافحة الإرهاب اعتقل 43 مطلوباً بتهمة الإرهاب كحصيلة لعمليات ثأر القائد محمد خلال الخميس».

وفي بابل، جنوب بغداد، أعلنت اللجنة الأمنية امس اندلاع اشتباك بين قوة مشتركة وعناصر تابعة لتنظيم «القاعدة» شمال المحافظة، اسفر عن مقتل قياديين من التنظيم هربا من سجن ابو غريب.

وفي الموصل أعلنت قيادة عمليات نينوى امس اعتقال 18 مطلوباً بتهم إرهابية، وتفكيك سيارتين مفخختين غرب المحافظة.

وأوضحت في بيان امس أن «قطعات من الشرطة الاتحادية، ساندت عملية ثأر القائد محمد وشنت هجوماً واسعاً في منطقة الجزيرة، غرب الموصل، ما أسفر عن اعتقال 18 مطلوباً وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب».

وأشارت إلى أن «العمليات أسفرت أيضاً عن تفكيك سيارتين مفخختين وثلاث عبوات ناسفة، والاستيلاء على مخزن للأسلحة والمواد المتفجرة».

وأعلنت وزارة الداخلية مشاركة القوات البحرية الجيش في عمليات «ثأر القائد محمد» الجارية في صحراء الأنبار. وأوضحت في بيان ان «هذه القوات انتشرت في نهر الفرات غرب الأنبار من خلال تحريك زوارق حربية للحيلولة دون تسلل المسلحين من داخل الأراضي السورية وبالعكس».

في سامراء جنوب صلاح الدين، قال قائد العمليات الفريق صباح الفتلاوي في بيان امس إن «القيادة استنفرت كل إمكاناتها العسكرية وتجري حالياً عمليات أمنية في جزيرة سامراء، وجلام سامراء، والمناطق المحيطة بمدخلها من جهة بغداد».

وأضاف أن «العملية العسكرية في سامراء تأتي في إطار التوجيهات التي أطلقها القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي لملاحقة زمر التكفير والإرهاب، وهي امتداد للعمليات الجارية في صحراء الأنبار».

الى ذلك، نفت وزارة الداخلية ان يكون هدف قذائف الهاون التي سقطت مساء اول من امس قرب مطار بغداد مخيم «ليبرتي» حيث يقيم عناصر «مجاهدين خلق» الإيرانية المعارضة. وقال مصدر في الوزارة ان «قذائف الهاون سقطت مساء الخميس في منطقة نائية قرب مطار بغداد الدولي ولم تسفر عن خسائر بشرية او مادية».

وأضاف انه «لا صحة للأنباء التي تحدثت عن استهداف مخيم ليبرتي»، مؤكداً «فتح تحقيق لمعرفة الجهة التي وراءه والمنطقة التي اطلقت منها».

وتضاربت الأنباء في الهجوم، إذ اعتبرته الولايات المتحدة يستهدف معارضين إيرانيين، وأصدرت بياناً تدينه، فيما أكدت جهات مطلعة أنه استهدف قوة عسكرية للجيش.

ولكن بيان المنظمة اكد ان «شخصين قتلا عندما تعرض معسكرهم لهجوم بعشرات الصواريخ من مختلف الأنواع». وتبنى قائد ميليشيا جيش «المختار» واثق البطاط الهجوم وقال لـ «رويترز» إن جماعته أطلقت 20 صاروخ كاتيوشا وقذائف هاون على المعسكر.






شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2015
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.2790 ثانية