راعي كنيسة مار يوحنا المعمدان في عنكاوا يقدم التهاني للمجلس الشعبي      النائب رائد اسحق يزور قيادة قوات الزيرفاني      منظمة شلومو للتوثيق في مدينة فورتس هايم الالمانية اقبال كثيف لأبناء شعبنا لتوثيق الانتهاكات التي تعرض لها شعبنا      البطريرك ساكو ..قراءة متأنية في قرار الكونكرس الأمريكي في تسليح المسيحيين!      وليم وردا يسلط الضوء على الأوضاع المأساوية للعراقيين النازحين والمهجرين قسرا بسبب الإرهاب والعنف المسلح      منظمة " IRD" تختتم برنامجها " " SMI لدعم المؤسسات الثقافية والاجتماعية للاقليات العراقية      لقاء تاريخي بين شيخ الأزهر والبابا فرنسيس في الفاتيكان      صور تتحدث .. منظمة شلومو للتوثيق في مدينة شتوتكارت الالمانية اقبال كثيف من ابناء شعبنا المهجر لتوثيق الانتهاكات      مندداً بتفجيرات القامشلي حبيب افرام: هل يصل الإرهابي إلى الجنة عبر دماء المسيحيين ؟      صور تشييع شهداء شعبنا السرياني في القامشلي      داعش ينشر فرق اعدام بشوارع الفلوجة و لجنة الامن: معركة الفلوجة بدأت بإغراق مناطق جنوبها بالمياه لإبطال العبوات الناسفة      محلل أمني أمريكي لـCNN: الفلوجة "جائزة كبرى" في الحرب مع داعش.. لكن العراق بكامله غير مستقر      وزارة البيشمركة توجه طلباً إلى البارزاني حول قضاء طوزخورماتو      بعد انطلاق ساعة الصفر.. "داعش" يفرض حظر التجوال في الفلوجة ويغلق جسور المدينة بالكتل الكونكريتية      كيماوي داعش.. تقارير "صادمة" من الموصل      لا حل الا بتحقيق مطالب شعبنا المشروعة..تصريح من تنسيقيات التيار الديمقراطي في الخارج      عشرات العوائل العربية تلجأ الى قوات البيشمركة هربا من “داعش” في مخمور      صحيفة: أميركا وبريطانيا تحولا من الجسارة للخجل المفرط لفشلهما في العراق      تنظيم داعش يحاول رفع معنويات عناصره ويهدد الغرب      في مشيكان احتفالا بالذكرى السادسة والثلاثين لتأسيس الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية
| مشاهدات : 1482 | مشاركات: 0 | 2013-12-28 10:28:13 |

العمليات العسكرية ضد «داعش» في الأنبار تطاول ثلاث محافظات أخرى

عشتارتيفي كوم/ الحياة

أعلنت وزارة الدفاع العراقية اعتقال 43 متهماً بالإرهاب، خلال العمليات العسكرية التي امتدت من الأنبار الى ثلاث محافظات، فيما تبنت ميليشيا «جيش المختار»، بزعامة واثق البطاط، الهجوم على مخيم قرب مطار بغداد يؤوي عناصر منظمة «مجاهدين خلق» الإيرانية المعارضة.

وجاء في بيان للوزارة امس ان «قيادة عمليات الأنبار وقيادة عمليات الجزيرة والبادية وجهاز مكافحة الإرهاب اعتقل 43 مطلوباً بتهمة الإرهاب كحصيلة لعمليات ثأر القائد محمد خلال الخميس».

وفي بابل، جنوب بغداد، أعلنت اللجنة الأمنية امس اندلاع اشتباك بين قوة مشتركة وعناصر تابعة لتنظيم «القاعدة» شمال المحافظة، اسفر عن مقتل قياديين من التنظيم هربا من سجن ابو غريب.

وفي الموصل أعلنت قيادة عمليات نينوى امس اعتقال 18 مطلوباً بتهم إرهابية، وتفكيك سيارتين مفخختين غرب المحافظة.

وأوضحت في بيان امس أن «قطعات من الشرطة الاتحادية، ساندت عملية ثأر القائد محمد وشنت هجوماً واسعاً في منطقة الجزيرة، غرب الموصل، ما أسفر عن اعتقال 18 مطلوباً وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب».

وأشارت إلى أن «العمليات أسفرت أيضاً عن تفكيك سيارتين مفخختين وثلاث عبوات ناسفة، والاستيلاء على مخزن للأسلحة والمواد المتفجرة».

وأعلنت وزارة الداخلية مشاركة القوات البحرية الجيش في عمليات «ثأر القائد محمد» الجارية في صحراء الأنبار. وأوضحت في بيان ان «هذه القوات انتشرت في نهر الفرات غرب الأنبار من خلال تحريك زوارق حربية للحيلولة دون تسلل المسلحين من داخل الأراضي السورية وبالعكس».

في سامراء جنوب صلاح الدين، قال قائد العمليات الفريق صباح الفتلاوي في بيان امس إن «القيادة استنفرت كل إمكاناتها العسكرية وتجري حالياً عمليات أمنية في جزيرة سامراء، وجلام سامراء، والمناطق المحيطة بمدخلها من جهة بغداد».

وأضاف أن «العملية العسكرية في سامراء تأتي في إطار التوجيهات التي أطلقها القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي لملاحقة زمر التكفير والإرهاب، وهي امتداد للعمليات الجارية في صحراء الأنبار».

الى ذلك، نفت وزارة الداخلية ان يكون هدف قذائف الهاون التي سقطت مساء اول من امس قرب مطار بغداد مخيم «ليبرتي» حيث يقيم عناصر «مجاهدين خلق» الإيرانية المعارضة. وقال مصدر في الوزارة ان «قذائف الهاون سقطت مساء الخميس في منطقة نائية قرب مطار بغداد الدولي ولم تسفر عن خسائر بشرية او مادية».

وأضاف انه «لا صحة للأنباء التي تحدثت عن استهداف مخيم ليبرتي»، مؤكداً «فتح تحقيق لمعرفة الجهة التي وراءه والمنطقة التي اطلقت منها».

وتضاربت الأنباء في الهجوم، إذ اعتبرته الولايات المتحدة يستهدف معارضين إيرانيين، وأصدرت بياناً تدينه، فيما أكدت جهات مطلعة أنه استهدف قوة عسكرية للجيش.

ولكن بيان المنظمة اكد ان «شخصين قتلا عندما تعرض معسكرهم لهجوم بعشرات الصواريخ من مختلف الأنواع». وتبنى قائد ميليشيا جيش «المختار» واثق البطاط الهجوم وقال لـ «رويترز» إن جماعته أطلقت 20 صاروخ كاتيوشا وقذائف هاون على المعسكر.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • هاتف:
    0662251132
  • موبايل:
    009647504155979
  • البريد الألكتروني:
    info@ishtartv.com
  • للأتصال بالموقع:
    web@ishtartv.com
  • لآرسال مقالاتكم وآرائكم:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2016
Developed by: Bilind H. Shukri
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6997 ثانية