شاهد .. وجود أكثر من خمسين دير اثري في النجف      في الموصل- تكريم لشخصيات مسيحية منها الاب ثابت حبيب في مهرجان الشباب      شاهد .. كنيسة اللاتين الأثرية في الموصل تثبت الوجود المسيحي بالمدينة      منظمة شلومو للتوثيق تثمن مواقف الأستاذ سركيس اغاجان في دعمه المستمر لتوثيق ما تعرض له شعبنا من إبادة جماعية      البيان الختامي لسينودس الأساقفة الكلدان 2018      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يستقبل باحث من مركز الدراسة النمساوية      مهرجان استذكار ليوم التهجير القسري للمسيحيين من سهل نينوى في برطلي      وفاة الحقوقي سمير اسطيفو شبلا اثر غرقه في احد المصايف بمحافظة دهوك      البطريرك اسحاق ابراهيم..الان الإرهاب ..يستهدف المسيحيين      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في الكونغرس الأمريكي حول أقليات الشرق الأوسط      الاتصالات تؤكد إصلاح مسار ضوئي بين إقليم كوردستان وبغداد      ملفات سياسية وعسكرية واقتصادية على طاولة اجتماع أردوغان والعبادي اليوم      البيشمركة: لا مفاوضات بشأن العودة لكركوك قبل تشكيل الحكومة      قصة البطل العراقي الذي تمكن من حماية أمن بغداد      ابتكار ملابس تتيح إمكانية التنفس تحت الماء      وداعا للشيخوخة.. كشف طبي      ميسي يتوج بأول ألقابه كقائد لبرشلونة      مخيم عماوس الخامس عشر (الإيمان، الرجاء، المحبة)      العبادي يوجه بإلغاء ثلاثة محاور عمليات في نينوى وسحب الحشد الشعبي من الموصل      مصدر: اربع كتل ستعلن التحالف الاكبر تحت هذا المسمى وهذه حظوظ العبادي والعامري برئاسة الحكومة المقبلة
| مشاهدات : 1852 | مشاركات: 1 | 2013-09-16 10:39:56 |

خلال رسالة تهنئة لقداسة مار دنخا.. غبطة البطريرك ساكو يعرب عن رغبة الكنيسة الكلدانية في الوحدة مع كنيسة المشرق الاشورية


عشتارتيفي كوم- الأب ألبير هشام - مسؤول إعلام البطريركية الكلدانية/

بعث غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو صباح اليوم، الأحد 15 أيلول، إلى قداسة البطريرك مار دنخا الرابع، بطريرك كنيسة المشرق الاشورية، بمناسبة عيد ميلاده. وعبّر غبطة البطريرك ساكو في الرسالة عن رغبة الكنيسة الكلدانية جمعاء في الوحدة كونها حاجة ملحّة اليوم.

وينشر عشتارتيفي كوم نص التهنئة:







مشاركاتكم (1)
Therese Isho | 2013-09-16 13:03:23
أن مواقف الاب الفاضل بطريركنا الكلي القداسة مار لويس ساكو الاول غنية عن التعريف لما توسمت به من قوة في القرارات والتوصيات. قوة في اعادة الامور الى نصابها والضرب بيد مملؤة من قدسية خشبة الصليب المقدس على كل من تهاون في مهماته تجاه كنيسته مهما كانت درجته الكهنوتية. أننا نؤكد ونؤيد ماجاء في رسالة مار لويس ساكو من اننا امام مفصل تاريخي مهم، عليه يعتمد وجودنا وبقاءنا. وموقف سيسجله التاريخ لاباءنا الاجلاء ان لم يكونوا حكيمين في اتخاذ الخطوات السليمة لصيانة وجود وبقاء أمتنا في أرض الاجداد. وفي نفس الوقت نجد ضرورة ان تخطي كنيسة المشرق الاشورية خطوة جريئة كخطوة مار لويس ساكو لتقوم بشحذ الطاقات الكامنة في كنيستها من خلال وضع الاباء ، الكهنة، الشمامسة والمؤمنين المقتدرين في مواقع المسؤولية وعدم الخوف من أزاحة وتنحية كل من كان سبباً في أبتعاد المؤمنين عن كنيستهم، فالكنيسة لن تتوقف بأزاحتهم بل سيعود أبناءها اليها اللذين تركوا في البراري بكل برودة دم بخلاف ما أوصى المسيح به تلاميذه. وتأهيل الكادر الكهنوتي ليكون قادر على مواكبة متطلبات الحضارة والمدنية التي نعيش فيها لكن كنائسنا مازالت بعيدة عنها، فبدأ أبناءنا الشباب يغردون بعيداً عن كنيستهم لان العاملين فيها لايفسحوا مجالاً لهم. أدام الرب بعمر بطريركنا الجليل مار دنخا الرابع الكلي القداسة ونتمنى ان يكون التقارب والنهضة على أيديكم المباركتين بشراكة مار لويس الاول ساكو الكلي القداسة أيضا.


شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9041 ثانية