القوى السياسية لشعبنا تبحث المستجدات السياسية وتؤكد على استحداث إقليم في سهل نينوى      أبناء النهرين: تصريح حول اختيار أعضاء المفوضية العليا المستقلة للانتخابات      البطريرك ساكو يزور مقر بعثة الأمم المتحدة في بغداد      الكنيسة فى النمسا تنفق 450 آلف يورو لمساعدة المسيحيين الشرقيين على البقاء بأوطانهم      فريق أغاثي تابع لمنظمة حمورابي لحقوق الانسان يوزع للمرة الثانية منظومات منزلية لتصفية وتحلية المياه على السكان العائدين الى بلدتي تللسقف وباقوفا      الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية التاسعة في كركوك      المرصد الآشوري : تنظيم داعش يعدم مواطنين مسيحيين من مدينة القريتين في ريف حمص      المجلس الشعبي يلقي كلمة بمؤتمر الوطني الكوردستاني في واشنطن      بيان النائب رائد اسحق بمناسبة الذكرى الاولى لتحرير بلدات سهل نينوى      في ختام مؤتمر الدوحة: "المسيحيين في المشرق العربي: عوامل البقاء والهجرة والتهجير".. مطالبات بإنشاء منطقة آمنة للمسيحيين في العراق      رونالدو وزيدان.. الأفضل في العالم      الجمعية العراقية لحقوق الإنسان في الولايات المتحدة الأمريكية تدعو الى حماية المدنيين في المناطق المتنازع عليها ووقف التصعيد العسكري      مجلس أمن إقليم كوردستان: العراق يواصل حشد قواته حول الإقليم      تعليق "خارق" من زيدان بشأن رونالدو.. وميسي      إكتشاف في نهر الـ"راين" قد يغير بعض المفاهيم حول أصل البشر      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس الالهي في كنيسة القلب الاقدس في بغداد      اعضاء في مجلس السليمانية يتحركون لفك الارتباط المالي مع كوردستان      واشنطن تطرح تصوراً عن المناطق المتنازع عليها وكوردستان ترحب      دونالد ترمب: استعادة الرقة تعني نهاية خلافة تنظيم داعش      برشلونة وميسي.. صفقة تتخطى كل ما سبق
| مشاهدات : 1727 | مشاركات: 1 | 2013-09-16 10:39:56 |

خلال رسالة تهنئة لقداسة مار دنخا.. غبطة البطريرك ساكو يعرب عن رغبة الكنيسة الكلدانية في الوحدة مع كنيسة المشرق الاشورية


عشتارتيفي كوم- الأب ألبير هشام - مسؤول إعلام البطريركية الكلدانية/

بعث غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو صباح اليوم، الأحد 15 أيلول، إلى قداسة البطريرك مار دنخا الرابع، بطريرك كنيسة المشرق الاشورية، بمناسبة عيد ميلاده. وعبّر غبطة البطريرك ساكو في الرسالة عن رغبة الكنيسة الكلدانية جمعاء في الوحدة كونها حاجة ملحّة اليوم.

وينشر عشتارتيفي كوم نص التهنئة:







مشاركاتكم (1)
Therese Isho | 2013-09-16 13:03:23
أن مواقف الاب الفاضل بطريركنا الكلي القداسة مار لويس ساكو الاول غنية عن التعريف لما توسمت به من قوة في القرارات والتوصيات. قوة في اعادة الامور الى نصابها والضرب بيد مملؤة من قدسية خشبة الصليب المقدس على كل من تهاون في مهماته تجاه كنيسته مهما كانت درجته الكهنوتية. أننا نؤكد ونؤيد ماجاء في رسالة مار لويس ساكو من اننا امام مفصل تاريخي مهم، عليه يعتمد وجودنا وبقاءنا. وموقف سيسجله التاريخ لاباءنا الاجلاء ان لم يكونوا حكيمين في اتخاذ الخطوات السليمة لصيانة وجود وبقاء أمتنا في أرض الاجداد. وفي نفس الوقت نجد ضرورة ان تخطي كنيسة المشرق الاشورية خطوة جريئة كخطوة مار لويس ساكو لتقوم بشحذ الطاقات الكامنة في كنيستها من خلال وضع الاباء ، الكهنة، الشمامسة والمؤمنين المقتدرين في مواقع المسؤولية وعدم الخوف من أزاحة وتنحية كل من كان سبباً في أبتعاد المؤمنين عن كنيستهم، فالكنيسة لن تتوقف بأزاحتهم بل سيعود أبناءها اليها اللذين تركوا في البراري بكل برودة دم بخلاف ما أوصى المسيح به تلاميذه. وتأهيل الكادر الكهنوتي ليكون قادر على مواكبة متطلبات الحضارة والمدنية التي نعيش فيها لكن كنائسنا مازالت بعيدة عنها، فبدأ أبناءنا الشباب يغردون بعيداً عن كنيستهم لان العاملين فيها لايفسحوا مجالاً لهم. أدام الرب بعمر بطريركنا الجليل مار دنخا الرابع الكلي القداسة ونتمنى ان يكون التقارب والنهضة على أيديكم المباركتين بشراكة مار لويس الاول ساكو الكلي القداسة أيضا.


شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4612 ثانية