البطريرك ساكو يحتفل بأول قداس في تلكيف بعد تحريرها      محاضرة للكاتب والباحث ابرم شبيرا في قاعة لانتانا في سيدني      البابا يخصص اليوم الثاني من زيارته للبيرو لمنطقة تضربها ظاهرة النينيو      الدراسة السريانية تستقبل مدير عام الشؤون الادارية لوزارة التربية      زيارات وتهاني بمناسبة عيد الميلاد وراس السنة الميلادية 2017-2018 لرعية كنيسة ماريوسف الكلدانية في السليمانية      قبل يوم واحد من افتتاحها، غبطة المطران مار ميلس زيا، يرعى صلاة تبريك كلية مار نرساي الجديدة      أبوظبي تشهد افتتاح أكبر كنيسة أنطاكية أرثوذكسية في الشرق الأوسط      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادةَ السفير الأسباني في لبنان      خطة بنس لدعم مسيحيي العراق تثير التحفظ والقلق      بالصور.. مراسيم الرسامة الشماسية الانجيلية في كنيسة أم المعونة الدائمة / عنكاوا      نجيرفان البارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان يجتمع مع الرئيس الإيراني في طهران      أميركا تصادر 245 قطعة أثرية دينية مهربة من العراق      7 أشياء لا يفعلها الأذكياء      خبراء تغذية: الخضروات المجمدة أكثر فائدة من الطازجة      رئيس الاتحاد المصري: الريال سيقدم عرضا ضخما لشراء محمد صلاح      العبادي ونيجيرفان البارزاني يؤكدان على حل الإشكالات بين أربيل وبغداد وفق الدستور      البرلمان العراقي يفشل في التصويت على مقترح تأجيل الانتخابات      ماذا يعني إغلاق الحكومة الأميركية؟      دراسة: الرضاعة الطبيعية تقلل من نسبة إصابة الأم بالسكري      بيليه أسطورة كرة القدم في المستشفى بسبب الإرهاق الشديد
| مشاهدات : 1774 | مشاركات: 1 | 2013-09-16 10:39:56 |

خلال رسالة تهنئة لقداسة مار دنخا.. غبطة البطريرك ساكو يعرب عن رغبة الكنيسة الكلدانية في الوحدة مع كنيسة المشرق الاشورية


عشتارتيفي كوم- الأب ألبير هشام - مسؤول إعلام البطريركية الكلدانية/

بعث غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو صباح اليوم، الأحد 15 أيلول، إلى قداسة البطريرك مار دنخا الرابع، بطريرك كنيسة المشرق الاشورية، بمناسبة عيد ميلاده. وعبّر غبطة البطريرك ساكو في الرسالة عن رغبة الكنيسة الكلدانية جمعاء في الوحدة كونها حاجة ملحّة اليوم.

وينشر عشتارتيفي كوم نص التهنئة:







مشاركاتكم (1)
Therese Isho | 2013-09-16 13:03:23
أن مواقف الاب الفاضل بطريركنا الكلي القداسة مار لويس ساكو الاول غنية عن التعريف لما توسمت به من قوة في القرارات والتوصيات. قوة في اعادة الامور الى نصابها والضرب بيد مملؤة من قدسية خشبة الصليب المقدس على كل من تهاون في مهماته تجاه كنيسته مهما كانت درجته الكهنوتية. أننا نؤكد ونؤيد ماجاء في رسالة مار لويس ساكو من اننا امام مفصل تاريخي مهم، عليه يعتمد وجودنا وبقاءنا. وموقف سيسجله التاريخ لاباءنا الاجلاء ان لم يكونوا حكيمين في اتخاذ الخطوات السليمة لصيانة وجود وبقاء أمتنا في أرض الاجداد. وفي نفس الوقت نجد ضرورة ان تخطي كنيسة المشرق الاشورية خطوة جريئة كخطوة مار لويس ساكو لتقوم بشحذ الطاقات الكامنة في كنيستها من خلال وضع الاباء ، الكهنة، الشمامسة والمؤمنين المقتدرين في مواقع المسؤولية وعدم الخوف من أزاحة وتنحية كل من كان سبباً في أبتعاد المؤمنين عن كنيستهم، فالكنيسة لن تتوقف بأزاحتهم بل سيعود أبناءها اليها اللذين تركوا في البراري بكل برودة دم بخلاف ما أوصى المسيح به تلاميذه. وتأهيل الكادر الكهنوتي ليكون قادر على مواكبة متطلبات الحضارة والمدنية التي نعيش فيها لكن كنائسنا مازالت بعيدة عنها، فبدأ أبناءنا الشباب يغردون بعيداً عن كنيستهم لان العاملين فيها لايفسحوا مجالاً لهم. أدام الرب بعمر بطريركنا الجليل مار دنخا الرابع الكلي القداسة ونتمنى ان يكون التقارب والنهضة على أيديكم المباركتين بشراكة مار لويس الاول ساكو الكلي القداسة أيضا.


شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6928 ثانية