كنيسة برطلي السريانية بالتعاون مع بلدية برطلة تباشر بتطوير موقع دير يوحنا ابن النجارين      كنيسة أم النور تحتفل بقداس التناول الاحتفالي لكوكبة من ابناء الابرشية      كمال يلدو: في ظل ضعف القانون والدولة وقفة على معاناة الشعب (المسيحي) مع الوزير فارس ججو      عودة 17 ألف نازح إلى مناطقهم في سهل نينوى      انعقاد السينودس الكلداني 4-8 تشرين الأول 2017      دير ’أم الزنار‘ في حمص يعود قبلة للمسيحيين بعد طرد التنظيمات المسلحة      منظمة "إغاثة نينوى" الانسانية تحتفل بتخرج دورة الموسيقى الثانية في كنيسة البشارة في اشتي 2 / بعنكاوا      النائب رائد اسحق يبحث واقع المؤسسات التعليمية مع مدير تربية الحمدانية      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يزور البطريركية الكلدانية      النائب رائد اسحق يلتقي الاب ثابت بولص كاهن رعية كرمليس      المياه «الزائدة».. صدمة عصبية وأضرار صحية      إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة: لا أنوي تغيير طريقة اللعب      ملايين الأميركيين يستعدون اليوم لكسوف الشمس      الرئيس البارزاني: تأجيل الاستفتاء غير وارد على الإطلاق      القوات العراقية تستعيد "العبرة" على مشارف تلعفر      وثائق: داعش يملك شركات بريطانية      صراع خماسي لاستقطاب لاعب برشلونة      بالصور.. تفاصيل اكتشاف مدينة قبطية عمرها 1600 عام في المنيا      البطريرك ساكو يحضر القداس التوديعي للخور أسقف مشتاق زنبقة      مفوضية الانتخابات تكشف موعد تسجيل اسماء المشاركين في استفتاء كوردستان
| مشاهدات : 16726 | مشاركات: 0 | 2011-12-09 19:25:30 |

مجلة الكرمة


               مجلة فصلية ثقافية إجتماعية عامة

 

صدر عددها الأول  في31/ 12/ 2003  بعد اجتماع استثنائي لمثقفي البلدة وتم انتخاب هيئتها الأدارية , صدر منها 63 عددا  بالحجم المتوسط  17 × 24  ,إعتمدت التمويل الذاتي وكانت بالأبيض والأسود وبثلاثين صفحة فقط . وبعد أن امتدت لها يد الأستاذ الفاضل سركيس آغاجان المحترم أصبحت بعدد 70 صفحة  منها ثمان صفحات ملونة . وبموافقة رسمية من محافظة نينوى برقم 58 وتاريخ 18 / 1 / 2004 . كانت تصدر شهريا لأكثر من ثلاث سنوات ثم أصبحت فصلية  . تطبع اليوم في مطبعة شفيق في بغداد  صاحب امتيازها الأركذياقون يوسف شمعون القهوجي راعي خورنة مار أداي الكلدانية في كرمليس . يشرف على تحريرها نخبة من المثقفين والصحفيين المعروفين . حيث يرأس تحريرها الكاتب والإعلامي توفيق سعيد عضو الهيئة الأدارية لنقابة صحفيي كوردستان ومدير مكتب نينوى لقناة عشتار الفضائية  , وسكرتير تحريرها الشاعر السرياني المعروف متي إسماعيل , وتتكون هيئة تحريرها من الشماس والخبير باللغة الكلدانية غانم سليمان والمصور القدير خالد عبد المسيح والمثقف المعروف فرج بولص والصحفي مؤيد أبلحد والصحفية والمراسلة التلفزيونية وسن أبلحد . كما يشرف على التصميم والأخراج الفني المهندس رغيد جرجيس . ويشارك في رفدها بالمضمون مثقفون وصحفيون معروفون من أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري وخصوصا في سهل نينوى .

     تهتم الكرمة بشؤون وثقافة أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري وبالأدب المسيحي وأخبار وفعاليات أبناء شعبنا في مختلف المجالات وتدعم أدب وثقافة الشباب من خلال تطوير القابليات ونشر نتاجاتهم وتعزيز ثقافتهم .









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6448 ثانية