كامل زومايا لدويتشة فله : نرفض حرق المراحل في استحداث إقليم الرافدين وهناك اجماع للاحزاب الكلدانية السريانية الآشورية بخصوص الحكم الذاتي      فرع بلجيكا للرابطة الكلدانية وكنيسة مار يعقوب المقطع يستضيفون غبطة البطريرك ساكو في ندوة مفتوحة      أسقف سوري: نحن لا نساعد المسيحيين فقط      افتتاح معرض للوسائل التعليمية لمادتي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية في دهوك      الجمعية العراقية تستقبل الفريق المحلي لحقوق الانسان في محافظة نينوى      قداسة البطريرك في ضيافة اتحاد الادباء والكتاب السريان      المجلس الشعبي يلقي كلمة بمناسبة الذكرى الأولى للاعتراف بالإبادة الجماعية في واشنطن      اكتشاف موقع آشوري قديم في أربيل      وزير خارجية أرمينيا يحضر مراسم تدشين قبر السيد المسيح في كنيسة القيامة في القدس      الإسكندرية تستقبل الدفعة الثانية من المسيحيين النازحين من العريش      مسؤول بالوطني الكوردستاني: لن نسمح بالتواجد المسلح لـ PKK في حلبجة‌      البرازيل تكتسح أوروغواي.. والأرجنتين تعود عبر تشيلي بتصفيات المونديال      جلد إلكتروني من الغرافين يملك حاسة اللمس      مصر: السلطات تطلق سراح الرئيس السابق حسني مبارك      الصدر من بغداد: سأضع النقاط على الحروف قبل أن يغتالوني      الحياة الصحية لا تعني النجاة من السرطان      الكنيسة الكاثوليكية في مصر: هكذا نستعد لزيارة البابا فرنسيس      صحيفة عربية: حرب داعش تنتهي باستقلال كوردستان بقرار أممي      مجلس كنائس ولاية NSW ، يقيم صلاة من أجل السلام في كاتدرائية القديس ربان هرمزد في سيدني      الخارجية الامريكية تكشف: بعنا للعراق اسلحة بقيمة 22 مليار دولار خلال 12 عاما
| مشاهدات : 13461 | مشاركات: 0 | 2011-12-09 19:25:30 |

مجلة الكرمة


               مجلة فصلية ثقافية إجتماعية عامة

 

صدر عددها الأول  في31/ 12/ 2003  بعد اجتماع استثنائي لمثقفي البلدة وتم انتخاب هيئتها الأدارية , صدر منها 63 عددا  بالحجم المتوسط  17 × 24  ,إعتمدت التمويل الذاتي وكانت بالأبيض والأسود وبثلاثين صفحة فقط . وبعد أن امتدت لها يد الأستاذ الفاضل سركيس آغاجان المحترم أصبحت بعدد 70 صفحة  منها ثمان صفحات ملونة . وبموافقة رسمية من محافظة نينوى برقم 58 وتاريخ 18 / 1 / 2004 . كانت تصدر شهريا لأكثر من ثلاث سنوات ثم أصبحت فصلية  . تطبع اليوم في مطبعة شفيق في بغداد  صاحب امتيازها الأركذياقون يوسف شمعون القهوجي راعي خورنة مار أداي الكلدانية في كرمليس . يشرف على تحريرها نخبة من المثقفين والصحفيين المعروفين . حيث يرأس تحريرها الكاتب والإعلامي توفيق سعيد عضو الهيئة الأدارية لنقابة صحفيي كوردستان ومدير مكتب نينوى لقناة عشتار الفضائية  , وسكرتير تحريرها الشاعر السرياني المعروف متي إسماعيل , وتتكون هيئة تحريرها من الشماس والخبير باللغة الكلدانية غانم سليمان والمصور القدير خالد عبد المسيح والمثقف المعروف فرج بولص والصحفي مؤيد أبلحد والصحفية والمراسلة التلفزيونية وسن أبلحد . كما يشرف على التصميم والأخراج الفني المهندس رغيد جرجيس . ويشارك في رفدها بالمضمون مثقفون وصحفيون معروفون من أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري وخصوصا في سهل نينوى .

     تهتم الكرمة بشؤون وثقافة أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري وبالأدب المسيحي وأخبار وفعاليات أبناء شعبنا في مختلف المجالات وتدعم أدب وثقافة الشباب من خلال تطوير القابليات ونشر نتاجاتهم وتعزيز ثقافتهم .









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5532 ثانية