الكردينال فيليب بربران يصل أربيل للتضامن مع الموصل حاملا رسالة البابا فرنسيس الى العراقيين      المجلس الشعبي يشارك في مؤتمر لتعزيز حرية الدين ومساعدة ضحايا الإبادة الجماعية في العراق وسوريا في العاصمة الأمريكية واشنطن      زيارة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا ورعاة الكنيسة الاجلاء الى المدارس الآشورية والقرية النموذجية في سيدني      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تقيم ندوة جماهيرية حول الاستفتاء وحقوق المكونات      الطالبة (زيوا القس ايشا داود ) تنال شهادة الماجستير من جامعة وارشو وبتقدير امتياز عن بحثها الموسوم (مذابح الاشوريين في أوائل القرن العشرين)      انتقادات حقوقية لاضطهاد المسيحيين في إيران      روبين بيت شموئيل المدير العام للثقافة والفنون السريانية في زيارة الى محافظة السليمانية      المرصد الآشوري : إغتيال اكاديمي آشوري في محافظة الحسكة السورية وسط ظروف غامضة      حركة تجمع السريان تستقبل مسؤول الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني      قداس نوسرديل تذكار الاثني عشر رسولا في كنيسة مار يوحنا المعمدان الاشورية - عنكاوا      قوات البيشمركة: لن نسمح لأي قوة بالدخول إلى كركوك      بعد الموصل.. عملية عسكرية لاستعادة القائم غرب الأنبار      "داعش" يعترف بانهياره ويسمي الموصل "أرض الخذلان"      العلماء يتمكنون من حل لغز "مثلث برمودا"      لون لسانك يكشف إصابتك بسرطان الدم      الأولمبي العراقي يفوز على نظيره السعودي ويتأهل لنهائيات كأس اسيا      مؤتمر القانون الكنسي الإقليمي السادس في الاردن      173 داعشي يُهددون أوروبا بهجمات دموية      استراليا تفشل باتفاقها مع واشنطن بشأن ترحيل اللاجئين      العلماء يحددون أهم المحاصيل التي ستنتجها سيبيريا مستقبلا
| مشاهدات : 15547 | مشاركات: 0 | 2011-12-09 19:21:21 |

مجلة نجم المشرق


نبذة عن مجلة " نجم المشرق "

1 – ماهيتها : " نجم المشرق " مجلة دينية ثقافية اجتماعية فصلية تصدرها بطريركية بابل الكلدانية.

2 – اهدافها :

أ – استقت المجلة هدفها الاول من الآيه الانجيلية، التي نطق بها المجوس الذين تركوا ديارهم المشرقية بحثًا عن المسيح المولود حديثًا، الا وهي " رأينا نجمة في الشرق " (متى 2/2).

    فكما ان هذا النجم السماوي قاد مسيرة المجوس ليلتقوا بالمسيح، تهدف مجلة " نجم المشرق " إلى توجيه خطوات المؤمنين نحو السبل التي تقودهم إلى اكتشاف المسيح وتجسيد مثله السامية في حياتهم.

ب – تشير كلمة " المشرق " إلى المحيط الحضاري الذي نشأت فيه كنيستنا المشرقية في بلاد ما بين النهرين، وتفاعلت رسالة الانجيل مع حضاراتها العريقة : السومرية، والاكدية والكلدانية والاشورية والسريانية والعربية، فانبثق من هذا التفاعل تراث كنيستنا المشرقي الاصيل، لذلك تحاول مجلد " نجم المشرق " ان تعرّف قراءَها بتراثها المسيحي المشرقي : اللاهوتي والطقسي والقانوني إلى جانب تعليم الكنيسة الجامعة الرسمي.

جـ - بما ان العديد من ابناء كنيستنا قد غادروا العراق واستقروا في بلاد الانتشار : البلاد العربية والاوربية والامريكية وغيرها، تريد " نجم المشرق " ان تصبح وسيلة اتصال بين هؤلاء وبين مؤمني الوطن الام العراق، فتزودهم باخبار نشاطاتهم وتسهم في توثيق اواصر الوحدة بينهم.

د – بالرغم من ان " نجم المشرق "هي لسان حال البطريركية الكلدانية الا انها ليست منغلقة على نفسها، بل تريد ان تكون مجلة جمع مؤمني سائر الكنائس الشرقية، اي الاثورية والسريانية والارمنية واللاتينية، تنشر اخبارهم بروح مسكونة.

هـ - تريد ان تكون مجلة " نجم المشرق " ساحة لحوار الاديان والحضارات العراقية مع كافة اصحاب الديانات الاخرى، اي المسلمة والصابئة واليزيديين... الخ.

3 – التأسيس والولادة

    بناءً على طلب مثلث الرحمة البطريرك روفائيل بيداويد منحت وزارة  الثقافة والاعلام العراقية بتاريخ 23/2/1994 امتياز اصدار مجلة " نجم المشرق "، مما جاء في كتاب وكيل الوزارة إلى غبطته : "... يسرني ابلاغ سيادتكم بحصول الموافقة على منح امتياز إصدار مجلة غير سياسية بأسم " نجم المشرق " لتكون لسان حال البطريركية الكلدانية باللغات العربية والسريانية والانكليزية، ويكون رئيس تحريرها الدكتور جاك إسحق..".

    هكذا صدر العدد الاول، بتاريخ 25/2/1995 في مطبعة الاديب البغدادية، واستمرت المجلة في الصدور دون انقطاع حتى يومنا هذا، صدر منها إلى اليوم (67) عددًا ونشكر الاستاذ سركيس آغاجان لدعهم المتواصل للمجلة لتطويرها وديمومتها.

4 – هيئة التحرير

تتكون هيئة التحرير حاليًا من :

المطران جاك إسحق : رئيس التحرير

الأعضاء :

الأب ألبير أبونا

الأب سالم ساكا

الأب حبيب النوفلي

الأب ازاد صبري

الأب باسل يلدو

الأب ألبير هشام نعوم

5 – الادارة

-المدير : الأستاذ بسام صبري نكارا

- المحاسبة : لونا كامل

- ويعمل في المجلة ثمانية موظفين في التنضيد وسائر نشاطات المجلة.

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7370 ثانية