ألاعلامي سامر ألياس يوقع اصداره الجديد      مسيحيو الشرق...الى اين؟ ندوة للطاشناق وكلمات شددت على وجود المسيحيين في الشرق الاوسط وقلق على مصيرهم في المنطقة      البطريرك ساكو يزور دولة رئيس مجلس النواب العراقي      السيد ججو يزور وكيل وزارة التربية للشؤون العلمية      مجلس الوزراء العراقي يناقش ابرز النقاط التي من شأنها الاسراع بعودة المسيحيين الى سهل نينوى      المسيحيون وخطر الانحسار في العراق      واشنطن تطلب مساعدة الأمم المتحدة في دعم المكونات الدينية بالعراق وخاصة المسيحيين والإيزيديين      احتفالية في بغديدا بمناسبة إعادة إعمار وتأهيل أثني عشر مدرسة وبناية لتربية الحمدانية      بيان حركة تجمع السريان في الذكرى الحادية عشر لاستشهاد مؤسسها الفقيد يشوع مجيد هداية ( رحمه الله )      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تستضيف اجتماعا ً تشاوريا ًلعدد من المنظّمات المدنية في اربيل      كوردستان تدعو بغداد لإنهاء اجراءاتها الانتقامية بعد حكم المحكمة الاتحادية      المرجعية الدينية تحذر من أزمة مياه حقيقية تهدد البلاد      ما هو عيد الشكر وكيف نشأ في أمريكا؟      استخدام "الكأس المقدسة" لمحاربة السرطان      نجم مانشستر يونايتد إلى المحكمة بسبب "حذائه"      مقررات رئاسة ICRIM&CHROME المنعقد للفترة من 16 - 20 تشرين الثاني 2017      تدفقات نفط كردستان العراق أدنى من نصف مستواها الطبيعي      فيديو: جادة الشانزليزيه تتزين بالأضواء احتفالا بأعياد الميلاد ورأس السنة      إطلاق "عمليات الصحراء الكبرى" في العراق      العراق يتطلع لخط أنابيب للغاز يمتد إلى الكويت
| مشاهدات : 19994 | مشاركات: 0 | 2011-12-09 19:21:21 |

مجلة نجم المشرق


نبذة عن مجلة " نجم المشرق "

1 – ماهيتها : " نجم المشرق " مجلة دينية ثقافية اجتماعية فصلية تصدرها بطريركية بابل الكلدانية.

2 – اهدافها :

أ – استقت المجلة هدفها الاول من الآيه الانجيلية، التي نطق بها المجوس الذين تركوا ديارهم المشرقية بحثًا عن المسيح المولود حديثًا، الا وهي " رأينا نجمة في الشرق " (متى 2/2).

    فكما ان هذا النجم السماوي قاد مسيرة المجوس ليلتقوا بالمسيح، تهدف مجلة " نجم المشرق " إلى توجيه خطوات المؤمنين نحو السبل التي تقودهم إلى اكتشاف المسيح وتجسيد مثله السامية في حياتهم.

ب – تشير كلمة " المشرق " إلى المحيط الحضاري الذي نشأت فيه كنيستنا المشرقية في بلاد ما بين النهرين، وتفاعلت رسالة الانجيل مع حضاراتها العريقة : السومرية، والاكدية والكلدانية والاشورية والسريانية والعربية، فانبثق من هذا التفاعل تراث كنيستنا المشرقي الاصيل، لذلك تحاول مجلد " نجم المشرق " ان تعرّف قراءَها بتراثها المسيحي المشرقي : اللاهوتي والطقسي والقانوني إلى جانب تعليم الكنيسة الجامعة الرسمي.

جـ - بما ان العديد من ابناء كنيستنا قد غادروا العراق واستقروا في بلاد الانتشار : البلاد العربية والاوربية والامريكية وغيرها، تريد " نجم المشرق " ان تصبح وسيلة اتصال بين هؤلاء وبين مؤمني الوطن الام العراق، فتزودهم باخبار نشاطاتهم وتسهم في توثيق اواصر الوحدة بينهم.

د – بالرغم من ان " نجم المشرق "هي لسان حال البطريركية الكلدانية الا انها ليست منغلقة على نفسها، بل تريد ان تكون مجلة جمع مؤمني سائر الكنائس الشرقية، اي الاثورية والسريانية والارمنية واللاتينية، تنشر اخبارهم بروح مسكونة.

هـ - تريد ان تكون مجلة " نجم المشرق " ساحة لحوار الاديان والحضارات العراقية مع كافة اصحاب الديانات الاخرى، اي المسلمة والصابئة واليزيديين... الخ.

3 – التأسيس والولادة

    بناءً على طلب مثلث الرحمة البطريرك روفائيل بيداويد منحت وزارة  الثقافة والاعلام العراقية بتاريخ 23/2/1994 امتياز اصدار مجلة " نجم المشرق "، مما جاء في كتاب وكيل الوزارة إلى غبطته : "... يسرني ابلاغ سيادتكم بحصول الموافقة على منح امتياز إصدار مجلة غير سياسية بأسم " نجم المشرق " لتكون لسان حال البطريركية الكلدانية باللغات العربية والسريانية والانكليزية، ويكون رئيس تحريرها الدكتور جاك إسحق..".

    هكذا صدر العدد الاول، بتاريخ 25/2/1995 في مطبعة الاديب البغدادية، واستمرت المجلة في الصدور دون انقطاع حتى يومنا هذا، صدر منها إلى اليوم (67) عددًا ونشكر الاستاذ سركيس آغاجان لدعهم المتواصل للمجلة لتطويرها وديمومتها.

4 – هيئة التحرير

تتكون هيئة التحرير حاليًا من :

المطران جاك إسحق : رئيس التحرير

الأعضاء :

الأب ألبير أبونا

الأب سالم ساكا

الأب حبيب النوفلي

الأب ازاد صبري

الأب باسل يلدو

الأب ألبير هشام نعوم

5 – الادارة

-المدير : الأستاذ بسام صبري نكارا

- المحاسبة : لونا كامل

- ويعمل في المجلة ثمانية موظفين في التنضيد وسائر نشاطات المجلة.

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7900 ثانية