وفد من قناة عشتار الفضائية يزور دير مار متى وبلدتي بعشيقة وبحزاني المحررتين      البابا فرنسيس والبابا تواضروس الثاني يوقعان بيانًا مشتركًا      المجلس القومي الكلداني يحتفي بالذكرى الخامسة عشرة لتأسيسه ويصدر بياناً بالمناسبة      البطريرك ساكو لـ "الشرق الاوسط": تعزيز قيم السلام يدحض التفسيرات المتطرفة لجماعات العنف      زيارة تهنئة الى المطران مار غريغوريوس صليبا شمعون بمناسبة عيد القيامة المجيد      بالفيديو... البابا فرنسيس يصل إلى مطار القاهرة في بداية رحلته الرسولية إلى مصر ويزور الرئيس المصري و مشيخة الأزهر      بدء اعمال مؤتمر الازهر للسلام في القاهرة وغبطة البطريرك ساكو يترأس الجلسة الاولى      رئيس المجلس القومي الكلداني يلتقي عدداً من الشخصيات السياسية والدينية في لبنان      أضواء على المؤتمر الانتخابي الخامس للهيئة العامة لمنظمة حمورابي لحقوق الانسان      المجلس الشعبي يشارك في حوار بمبنى الكونغرس الأمريكي لمناقشة الحرية الدينية ومستقبل مسيحيي الشرق الأوسط      البابا يغادر مصر بعد "زيارة تاريخية"      فيديو...قداسة البابا فرنسيس يحتفل بالقداس الالهي خلال زيارته الرسولية لمصر      نيجيرفان البارزاني وأردوغان يبحثان آخر المستجدات في المنطقة      ‏مسؤول يعلن الحصيلة النهائية لتفجير الكرادة وسط بغداد و"الاشتباه بجثة انتحاري"      الغارديان: مسلحو داعش يتسللون إلى أوروبا بجوازات مزورة      موراي ينتقم في "برشلونة"      رسامة الشماس الانجيلي سركون كورش يارو، كاهناً في مدينة فينكس بولاية اريزونا      هل من طريق لتحقيق التفاعل والتعاون والتنسيق بين قوى اليسار بالعراق؟      عاجل: توحيد المعمودية الأرثوذكسية والكاثوليكية!      مسرور بارزاني يحذر من تهديدٍ داعشي يحيط العالم بـ"حرب استخبارية"
| مشاهدات : 7796 | مشاركات: 0 | 2011-06-04 16:12:34 |

جمعية الرافدين للإرشاد الزراعي

    

"زرعوا فحصدنا     ونزرع ليحصدوا "

 

جمعية الرافدين للإرشاد الزراعي: جمعية تعنى بتوعية وتشجيع المزارعين باتباع الاساليب العلمية الحديثة لزيادة الانتاج كماً ونوعاً مع تقديم يد العون والمساعدة لتوفير المستلزمات الزراعية الخاصة بالزراعة وحسب الامكانيات المتوفرة .

الجمعية ذات شخصية معنوية واعتبارية وتتمتع بالاستقلالية التامة وتكون توجهاتها ضمن الاسس التي انشات من اجلها وتعتبر من منظمات المجتمع المدني تأسست الجمعية بدعم وتوجيه الاستاذ سركيس آغا جان.

تاسست الجمعية بتاريخ 5/10/2008 وعقدت مؤتمرها الاول في بغديدا بتاريخ 10/10/2008 بحضور مئات من ابناء شعبنا ومن مختلف الشرائح وتم انتخاب الهيئة الادارية المكونة من (7) اعضاء اصليين و(2) احتياط..

 

اهداف الجمعية :-

توعية وتشجيع الفلاحين والاهتمام باراضيهم وزيادة انتاجهم كماً ونوعاً من خلال اتباع الاساليب الزراعية العلمية والعملية الحديثة واستعمال المكننة المتطورة والبذور والاسمدة الكيماوية والمبيدات.

الاهتمام بقطاع الثروة الحيوانية من خلال دعم وتشجيع الفلاحين والمربيين عن طريق تحسين العروق والاصول الجيدة وتوفير الادوية واللقاحات البيطرية والاعلاف المدعومة.

العمل على مكافحة التصحر من خلال اقامة احزمة خضراء ومعالجة ملوحة التربة واستصلاح الاراضي الزراعية وحفر الابار الارتوازية والاهتام بشبكات الري والبزل .

تشجيع البحوث العلمية المختلفة التي تساهم في تطوير والنهوض بالانتاج الزراعي والحيواني في مختلف المجالات سواء بايجاد البذور المحسنة او ايجاد السلالات المقاومة للامراض المختلفة او المقاومة للظروف البيئية.

التعاون مع الجمعيات الفلاحية القائمة وتفعيل دورها من خلال حث الفلاحين على الانخراط بها وتشجيع عملها على اسس ديمقراطية في مجالات الانتاج والتوزيع والتسويق.

اهم المشاريع المنجزة:-

اقامت الجمعية مؤتمر علمي عن امراض الدواجن بتاريخ 9/4/2009 حضره مجموعة من اساتذة جامعة الموصل وجمع غفير من مربي الدواجن.

مشروع البيوت البلاستكية عدد(2) مع منظومة التنقيط .

شاركت الجمعية في حملة طمر  النفايات  والهلاكات الناجمة من حقول الدواجن .












شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0951 ثانية