بيان تأييد منظمات المجتمع المدني المشاركة في مؤتمر بروكسل      المجلس الشعبي يشارك في المؤتمر السنوي الثامن لمؤسسة التضامن القبطي في واشنطن      ايضاح من حزب بيت نهرين الديمقراطي: نعلن مشاركتنا في مؤتمر بروكسل      لبنان ينجو من كارثة!!! داعش كان يحضر لاستهداف بطريركية السريان في بيروت      مخاطر التغيير الديموغرافي على مسيحيي سوريا      الرئيس العام للرهبنة الدومنيكية يزور البطريركية الكلدانية      بيان حزب الاتحاد السرياني الديمقراطي وكتلة الوركاء الديمقراطية وحركة المسيحيين الديمقراطية المستقلة حول مؤتمر بروكسل      سيادة المطران افاك اسادوريان يزور قناة عشتار الفضائية      العائلات العراقية المسيحية في القليعة اللبنانية: لم يكن عندنا “قوات” لتدافع عنا      البطريرك ساكو يتفقد أعمال صيانة كاتدرائية مار يوسف في الكرادة ببغداد      فيديو.. "الحافلة السياحية" تجوب اربيل للمرة الاولى      هذا هو السر وراء ارتداء العروس الفستان الأبيض والطرحة يوم زفافها!      ماذا تبقى لداعش في الموصل القديمة؟      قطر والمونديال.. فضيحة حفل ريو والطائرة الخاصة      المسلحون في الفلبين يذبحون رهائن من المسيحيين      سيادة المطران افاك اسادوريان يترأس قداساً لابناءِ الرعية في كنيسة ام النور بعنكاوا      المحكمة العليا تعيد العمل جزئياً بمرسوم ترمب حول الهجرة      في خبر عاجل ومرعب: المسيحيون يُضرَبون بالفؤوس!!!      رئيس الاستخبارات الأمريكية السابق: استقلالُ كوردستان صعبٌ حالياً      انطلاق فعاليات مهرجان ام المعونة الثامن في عنكاوا
| مشاهدات : 8116 | مشاركات: 0 | 2011-06-04 16:12:34 |

جمعية الرافدين للإرشاد الزراعي

    

"زرعوا فحصدنا     ونزرع ليحصدوا "

 

جمعية الرافدين للإرشاد الزراعي: جمعية تعنى بتوعية وتشجيع المزارعين باتباع الاساليب العلمية الحديثة لزيادة الانتاج كماً ونوعاً مع تقديم يد العون والمساعدة لتوفير المستلزمات الزراعية الخاصة بالزراعة وحسب الامكانيات المتوفرة .

الجمعية ذات شخصية معنوية واعتبارية وتتمتع بالاستقلالية التامة وتكون توجهاتها ضمن الاسس التي انشات من اجلها وتعتبر من منظمات المجتمع المدني تأسست الجمعية بدعم وتوجيه الاستاذ سركيس آغا جان.

تاسست الجمعية بتاريخ 5/10/2008 وعقدت مؤتمرها الاول في بغديدا بتاريخ 10/10/2008 بحضور مئات من ابناء شعبنا ومن مختلف الشرائح وتم انتخاب الهيئة الادارية المكونة من (7) اعضاء اصليين و(2) احتياط..

 

اهداف الجمعية :-

توعية وتشجيع الفلاحين والاهتمام باراضيهم وزيادة انتاجهم كماً ونوعاً من خلال اتباع الاساليب الزراعية العلمية والعملية الحديثة واستعمال المكننة المتطورة والبذور والاسمدة الكيماوية والمبيدات.

الاهتمام بقطاع الثروة الحيوانية من خلال دعم وتشجيع الفلاحين والمربيين عن طريق تحسين العروق والاصول الجيدة وتوفير الادوية واللقاحات البيطرية والاعلاف المدعومة.

العمل على مكافحة التصحر من خلال اقامة احزمة خضراء ومعالجة ملوحة التربة واستصلاح الاراضي الزراعية وحفر الابار الارتوازية والاهتام بشبكات الري والبزل .

تشجيع البحوث العلمية المختلفة التي تساهم في تطوير والنهوض بالانتاج الزراعي والحيواني في مختلف المجالات سواء بايجاد البذور المحسنة او ايجاد السلالات المقاومة للامراض المختلفة او المقاومة للظروف البيئية.

التعاون مع الجمعيات الفلاحية القائمة وتفعيل دورها من خلال حث الفلاحين على الانخراط بها وتشجيع عملها على اسس ديمقراطية في مجالات الانتاج والتوزيع والتسويق.

اهم المشاريع المنجزة:-

اقامت الجمعية مؤتمر علمي عن امراض الدواجن بتاريخ 9/4/2009 حضره مجموعة من اساتذة جامعة الموصل وجمع غفير من مربي الدواجن.

مشروع البيوت البلاستكية عدد(2) مع منظومة التنقيط .

شاركت الجمعية في حملة طمر  النفايات  والهلاكات الناجمة من حقول الدواجن .












شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6873 ثانية