البطريرك ساكو يزور البطريرك مار أدي الثاني      قداس في كنيسة ام النور بعنكاوا بعيد القديسة مارت شموني      الدراسة السريانية تقيم الدورة التطويرية العاشرة في سهل نينوى      مراسيم خدمة الراقدين للراحل سليم متي مقدسي والد البرلماني الدكتور سرود سليم مقدسي      لقاء إذاعة SBS مع غبطة المطران مار ميلس زيا، بخصوص تغير تشريع قانون الزواج في استراليا      رسالة شديدة اللهجة لرئيس المجر…تحذير وهذا ما أبلغه للأوروبيين ولمسيحيي الشرق      البابا تواضروس الثاني يناقش مشاكل المسيحيين مع "بطاركة الشرق" في المانيا      رئيس مجلس أعيان بغديدي يزور حركة تجمع السريان      ماذا سيخسر الشرق الأوسط برحيل المسيحيين؟      كارو بايلان النائب في البرلمان التركي: الأرمن في تركيا ليسوا جالية وهذه بلادنا      نص رسالة رئيس إقليم كوردستان التي وجهها إلى الرأي العام في كوردستان والعراق والعالم      العراق: 100 بليون دولار كلفة إعمار المناطق المحررة      ايران تعلن بدء تصدير 10 ملايين مترمكعب من الغاز يوميا الى العراق      قيادة محور غرب دجلة بقوات البيشمركة تصدر بياناً حول الوضع في سنجار      مفاجأة مدوية..."نيمار" في طريقه إلى "ريال مدريد"      بعد آلاف السنين.. علماء يكشفون سر وجود الذهب على الأرض      "ديربي الغضب" يدخل تاريخ الكالتشيو برقم هائل      اجتماع بين وزارة البيشمركة والتحالف الدولي في أربيل      أهالي كركوك ينضمون إلى قوات البيشمركة للدفاع عن مدينتهم      مستشار أمني أمريكي سابق مخاطباً ترمب: الميليشيات العراقية المدعومة من إيران تقاتل قوات البيشمركة
| مشاهدات : 10795 | مشاركات: 0 | 2011-06-04 16:12:34 |

جمعية الرافدين للإرشاد الزراعي

    

"زرعوا فحصدنا     ونزرع ليحصدوا "

 

جمعية الرافدين للإرشاد الزراعي: جمعية تعنى بتوعية وتشجيع المزارعين باتباع الاساليب العلمية الحديثة لزيادة الانتاج كماً ونوعاً مع تقديم يد العون والمساعدة لتوفير المستلزمات الزراعية الخاصة بالزراعة وحسب الامكانيات المتوفرة .

الجمعية ذات شخصية معنوية واعتبارية وتتمتع بالاستقلالية التامة وتكون توجهاتها ضمن الاسس التي انشات من اجلها وتعتبر من منظمات المجتمع المدني تأسست الجمعية بدعم وتوجيه الاستاذ سركيس آغا جان.

تاسست الجمعية بتاريخ 5/10/2008 وعقدت مؤتمرها الاول في بغديدا بتاريخ 10/10/2008 بحضور مئات من ابناء شعبنا ومن مختلف الشرائح وتم انتخاب الهيئة الادارية المكونة من (7) اعضاء اصليين و(2) احتياط..

 

اهداف الجمعية :-

توعية وتشجيع الفلاحين والاهتمام باراضيهم وزيادة انتاجهم كماً ونوعاً من خلال اتباع الاساليب الزراعية العلمية والعملية الحديثة واستعمال المكننة المتطورة والبذور والاسمدة الكيماوية والمبيدات.

الاهتمام بقطاع الثروة الحيوانية من خلال دعم وتشجيع الفلاحين والمربيين عن طريق تحسين العروق والاصول الجيدة وتوفير الادوية واللقاحات البيطرية والاعلاف المدعومة.

العمل على مكافحة التصحر من خلال اقامة احزمة خضراء ومعالجة ملوحة التربة واستصلاح الاراضي الزراعية وحفر الابار الارتوازية والاهتام بشبكات الري والبزل .

تشجيع البحوث العلمية المختلفة التي تساهم في تطوير والنهوض بالانتاج الزراعي والحيواني في مختلف المجالات سواء بايجاد البذور المحسنة او ايجاد السلالات المقاومة للامراض المختلفة او المقاومة للظروف البيئية.

التعاون مع الجمعيات الفلاحية القائمة وتفعيل دورها من خلال حث الفلاحين على الانخراط بها وتشجيع عملها على اسس ديمقراطية في مجالات الانتاج والتوزيع والتسويق.

اهم المشاريع المنجزة:-

اقامت الجمعية مؤتمر علمي عن امراض الدواجن بتاريخ 9/4/2009 حضره مجموعة من اساتذة جامعة الموصل وجمع غفير من مربي الدواجن.

مشروع البيوت البلاستكية عدد(2) مع منظومة التنقيط .

شاركت الجمعية في حملة طمر  النفايات  والهلاكات الناجمة من حقول الدواجن .












شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5697 ثانية