البطريرك ساكو يلتقي السيد هادي العامري      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يلتقي سعادة حاكم مقاطعة سانتياغو ديل إستيرو      طالبتان من ابناء شعبنا تحصدان جوائز اختبارعالمي      الفاتيكان يحثّ على التسامح والشمولية في مكافحة الإرهاب ضد الأديان      البطريرك ساكو يستقبل مساعد وزير الخارجية الامريكي ديفيد شينكر والسفير الامريكي      غبطة البطريرك يونان يشارك في اجتماع مجلس الرئاسة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان – بكركي      رئيس حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يوضح حقوق شعبنا والايزيديين في مبنى البرلمان الهولندي      الإمارات ترخّص لـ ١٧ كنيسة جديدة      السيد فضل فرج الله رئيس شبكة الإعلام العراقي يزور البطريركية الكلدانية      لبنان- كنيسة الروم الملكيين تطلق برنامجًا مكثفًا لدراسة ونشر وثيقة الاخوة الانسانية من أجل السلام العالمي والتعايش المشترك      تقنية الفيديو في موضع اتهام بسبب إضاعة الوقت في مباريات كوبا أمريكا      فرق الدفاع المدني في اربيل ودهوك تتوجه الى مدينة الموصل      الحر في ألمانيا "يذيب الإسفلت".. ويلوي قضبان القطارات      حكومة اقليم كوردستان تتخذ قرارات لمواجهة ارتفاع اسعار البيض وتوجه وفدا لبغداد      ترمب: أي حرب مع إيران لن تدوم طويلاً      تغريم شركة نفط عالمية بـ296 مليون دولار في قضية دفع رشاوى بالعراق      الآثار الإغريقية في اليونان مُهددة.. والسبب!      ريال مدريد يشتري فريق نسائي بالكامل      البابا فرنسيس: الإفخارستيا هي الترياق ضدّ اللامبالاة والكبرياء والجشع      مشكلة أمم أفريقيا "الوحيدة".. ما أسبابها؟ ومتى تنتهي؟
| مشاهدات : 22229 | مشاركات: 0 | 2011-06-04 16:12:34 |

جمعية الرافدين للإرشاد الزراعي

    

"زرعوا فحصدنا     ونزرع ليحصدوا "

 

جمعية الرافدين للإرشاد الزراعي: جمعية تعنى بتوعية وتشجيع المزارعين باتباع الاساليب العلمية الحديثة لزيادة الانتاج كماً ونوعاً مع تقديم يد العون والمساعدة لتوفير المستلزمات الزراعية الخاصة بالزراعة وحسب الامكانيات المتوفرة .

الجمعية ذات شخصية معنوية واعتبارية وتتمتع بالاستقلالية التامة وتكون توجهاتها ضمن الاسس التي انشات من اجلها وتعتبر من منظمات المجتمع المدني تأسست الجمعية بدعم وتوجيه الاستاذ سركيس آغا جان.

تاسست الجمعية بتاريخ 5/10/2008 وعقدت مؤتمرها الاول في بغديدا بتاريخ 10/10/2008 بحضور مئات من ابناء شعبنا ومن مختلف الشرائح وتم انتخاب الهيئة الادارية المكونة من (7) اعضاء اصليين و(2) احتياط..

 

اهداف الجمعية :-

توعية وتشجيع الفلاحين والاهتمام باراضيهم وزيادة انتاجهم كماً ونوعاً من خلال اتباع الاساليب الزراعية العلمية والعملية الحديثة واستعمال المكننة المتطورة والبذور والاسمدة الكيماوية والمبيدات.

الاهتمام بقطاع الثروة الحيوانية من خلال دعم وتشجيع الفلاحين والمربيين عن طريق تحسين العروق والاصول الجيدة وتوفير الادوية واللقاحات البيطرية والاعلاف المدعومة.

العمل على مكافحة التصحر من خلال اقامة احزمة خضراء ومعالجة ملوحة التربة واستصلاح الاراضي الزراعية وحفر الابار الارتوازية والاهتام بشبكات الري والبزل .

تشجيع البحوث العلمية المختلفة التي تساهم في تطوير والنهوض بالانتاج الزراعي والحيواني في مختلف المجالات سواء بايجاد البذور المحسنة او ايجاد السلالات المقاومة للامراض المختلفة او المقاومة للظروف البيئية.

التعاون مع الجمعيات الفلاحية القائمة وتفعيل دورها من خلال حث الفلاحين على الانخراط بها وتشجيع عملها على اسس ديمقراطية في مجالات الانتاج والتوزيع والتسويق.

اهم المشاريع المنجزة:-

اقامت الجمعية مؤتمر علمي عن امراض الدواجن بتاريخ 9/4/2009 حضره مجموعة من اساتذة جامعة الموصل وجمع غفير من مربي الدواجن.

مشروع البيوت البلاستكية عدد(2) مع منظومة التنقيط .

شاركت الجمعية في حملة طمر  النفايات  والهلاكات الناجمة من حقول الدواجن .














اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6811 ثانية