ألاعلامي سامر ألياس يوقع اصداره الجديد      مسيحيو الشرق...الى اين؟ ندوة للطاشناق وكلمات شددت على وجود المسيحيين في الشرق الاوسط وقلق على مصيرهم في المنطقة      البطريرك ساكو يزور دولة رئيس مجلس النواب العراقي      السيد ججو يزور وكيل وزارة التربية للشؤون العلمية      مجلس الوزراء العراقي يناقش ابرز النقاط التي من شأنها الاسراع بعودة المسيحيين الى سهل نينوى      المسيحيون وخطر الانحسار في العراق      واشنطن تطلب مساعدة الأمم المتحدة في دعم المكونات الدينية بالعراق وخاصة المسيحيين والإيزيديين      احتفالية في بغديدا بمناسبة إعادة إعمار وتأهيل أثني عشر مدرسة وبناية لتربية الحمدانية      بيان حركة تجمع السريان في الذكرى الحادية عشر لاستشهاد مؤسسها الفقيد يشوع مجيد هداية ( رحمه الله )      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تستضيف اجتماعا ً تشاوريا ًلعدد من المنظّمات المدنية في اربيل      كوردستان تدعو بغداد لإنهاء اجراءاتها الانتقامية بعد حكم المحكمة الاتحادية      المرجعية الدينية تحذر من أزمة مياه حقيقية تهدد البلاد      ما هو عيد الشكر وكيف نشأ في أمريكا؟      استخدام "الكأس المقدسة" لمحاربة السرطان      نجم مانشستر يونايتد إلى المحكمة بسبب "حذائه"      مقررات رئاسة ICRIM&CHROME المنعقد للفترة من 16 - 20 تشرين الثاني 2017      تدفقات نفط كردستان العراق أدنى من نصف مستواها الطبيعي      فيديو: جادة الشانزليزيه تتزين بالأضواء احتفالا بأعياد الميلاد ورأس السنة      إطلاق "عمليات الصحراء الكبرى" في العراق      العراق يتطلع لخط أنابيب للغاز يمتد إلى الكويت
| مشاهدات : 11722 | مشاركات: 0 | 2011-06-04 10:43:18 |

رابطة المرأة الكلدانية السريانية الآشورية


 

بإرادة المرأة.. نبني الجيال والمستقبل"

تأسست الرابطة بتاريخ 9/4/2006 وعقدت مؤترمها الأول بتاريخ 29/4/2006 لانتخاب الهيئة الادارية المكونة من (9) أعضاء أصليين و(2) احتياط وعقدت مؤتمرها الانتاخابي الثاني بتاريخ 25/7/2008 شارك فيه المئات من النساء من جميع مناطق سهل نينوى وياتي الفضل لتأسيسها الى الاستاذ سركيس آغا جان لأهتمامه ورغبته بتطوير قدرات المرأة الكلدانية السريانية الاشورية.

أهداف الرابطة:

·         تشجيع المرأة العراقية على ممارسة دورها في كافة مجالات الحياة من اجل خدمة المجتمع والارتقاء بالمرأة على جميع الأصعدة.

·         المطالبة بحقوق المرأة استنادا الى لائحة حقوق الانسان وميثاق الأمم المتحدة وبالطرق الرسمية المتعارف عليها دوليا.

·         تمثيل المرأة العراقية بشكل عام والمرأة (الكلدانية السريانية الآشورية) بشكل خاص على المستوى المجلس وفي جميع المحافل الدولية التي تهتم بشؤون المرأة.

·         تعزيز الديمقراطية ونشر ثقافة المساواة بين جميع شرئح المجتمع العراقي.

اهم نشاطات الرابطة:

1-      تقيم الرابطة دورات مختلفة على مدار السنة في جميع مجالات الحياة التي تهم المرأة بهدف تطويرقدراتها (علميا وثقافيا واجتماعيا وفنيا) وبرعاية خبراء واساتذة أكفاء في مختلف الاختصاصات (اللغات، الحاسبات، التمريض، الخياطة والتفصيل، الحلاقة...الخ).

2-      اقامت الرابطة العشرات من الندوات الثقافية والاجتماعية وفي مجال التربية الأسرية وحقوق المرأة وتربية الطفل والعنف ضد المرأة والطفل وحق تمثيل المرأة في المناصب الحكومية والسياسية في الدولة.

3-      بهدف زيادة الوعي الثقافي والفني لدى المرأة وصقل المواهب الفنية لديها أقامت الرابطة العديد من معارض الكتب ومعارض اللوحات الفنية والتراث الشعبي اضافة الى الجانب المسرحي. وتصدر للرابطة نشرة فصلية بعنوان (سوريثا).

اهم المشاريع المنجزة:

ساهمت الرابطة في تنفيذ عدد من المشاريع أهمها:

·         مشروع الفتاة (الكلدانية السريانية الاشورية) الذي شاركت فيه الآلآف من خريجات الكليات والمعاهد اللواتي لم تتوفر لهن فرص عمل ومن جميع مدن وقرى سهل نينوى لما يمكن ان تقدمه هذه الشريحة المهمة من دور فعال في المجتمعات المتطورة.

·         مشروع توحيد الهوية العراقية.

·         تأسيس روضة البراءة للطفولة والذي ضم المئات من الأطفال بأعمار تتراوح (4-5) سنوات.

·         مشروع تطوير المهارات القيادية.

·         تأسيس حضانة الورود وتضم حوالي 40 طفل من كلا الجنسين تتراوح اعمارهم (1-3) سنوات









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5724 ثانية