غازي رحو: 450 ألف مسيحي بقي في العراق فقط!      مجموعة هاوس اوف ون الالمانية تزور المديرية العامة للتعليم السرياني في اربيل      فيديو.. البابا تواضروس: أتخوف من محاولات تفريغ الشرق الأوسط من المسيحيين      كنائس الشرق الأوسط: ننتظر قمة عربية لا تغفل الوضع المسيحي      نائب رئيس مجلس محافظة بغداد يزور البطريركية الكلدانية      ألمانيا تقرر بناء نصب تذكاري للإبادة الجماعية الأرمنية.. وأنقرة غاضبة      قيادة أحزاب وتنظيمات شعبنا السياسية تسلم الكنيسة السريانية الأرثوذكسية الورقة الخاصة بالمطالب الموحدة لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري      قيادة أحزاب وتنظيمات شعبنا السياسية تسلم الكنيسة السريانية الكاثوليكية الورقة الخاصة بالمطالب الموحدة لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري ( المسيحي)      ممثل ولاية ميشغان في مجلس الشيوخ الامريكي يزور مؤسسة الجالية الكلدانية      رسالة الاتحاد العالمي الاشوري بمناسبة أعياد "أكيتو"      مجلس محافظة كركوك يوافق على رفع علم كوردستان بالمحافظة      رياضة روحية لمعلمي التعليم المسيحي في شقلاوة      القوات العراقية تستأنف تقدمها بالمدينة القديمة للموصل      "داعش" يهدد باللغة الفارسية استهداف إيران لأول مرة      توقعات بانقراض جماعي جديد على الأرض      اليوم.. المنتخب العراقي في مباراة الأمل الأخير أمام السعودية      قائد بالبيشمركة يكشف "مطالبة خماسية" لحزب العمال بإخلاء سنجار ويحذر من "فتنة"      الولايات المتحدة ترسل المزيد من القوات إلى الشرق الأوسط      قائد عسكري: أبو بكر البغدادي يختبئ على الحدود السورية      همام طارق: هذه أسباب تراجع مستوى المنتخب الوطني في تصفيات كاس العالم
| مشاهدات : 7851 | مشاركات: 0 | 2011-06-04 10:43:18 |

رابطة المرأة الكلدانية السريانية الآشورية


 

بإرادة المرأة.. نبني الجيال والمستقبل"

تأسست الرابطة بتاريخ 9/4/2006 وعقدت مؤترمها الأول بتاريخ 29/4/2006 لانتخاب الهيئة الادارية المكونة من (9) أعضاء أصليين و(2) احتياط وعقدت مؤتمرها الانتاخابي الثاني بتاريخ 25/7/2008 شارك فيه المئات من النساء من جميع مناطق سهل نينوى وياتي الفضل لتأسيسها الى الاستاذ سركيس آغا جان لأهتمامه ورغبته بتطوير قدرات المرأة الكلدانية السريانية الاشورية.

أهداف الرابطة:

·         تشجيع المرأة العراقية على ممارسة دورها في كافة مجالات الحياة من اجل خدمة المجتمع والارتقاء بالمرأة على جميع الأصعدة.

·         المطالبة بحقوق المرأة استنادا الى لائحة حقوق الانسان وميثاق الأمم المتحدة وبالطرق الرسمية المتعارف عليها دوليا.

·         تمثيل المرأة العراقية بشكل عام والمرأة (الكلدانية السريانية الآشورية) بشكل خاص على المستوى المجلس وفي جميع المحافل الدولية التي تهتم بشؤون المرأة.

·         تعزيز الديمقراطية ونشر ثقافة المساواة بين جميع شرئح المجتمع العراقي.

اهم نشاطات الرابطة:

1-      تقيم الرابطة دورات مختلفة على مدار السنة في جميع مجالات الحياة التي تهم المرأة بهدف تطويرقدراتها (علميا وثقافيا واجتماعيا وفنيا) وبرعاية خبراء واساتذة أكفاء في مختلف الاختصاصات (اللغات، الحاسبات، التمريض، الخياطة والتفصيل، الحلاقة...الخ).

2-      اقامت الرابطة العشرات من الندوات الثقافية والاجتماعية وفي مجال التربية الأسرية وحقوق المرأة وتربية الطفل والعنف ضد المرأة والطفل وحق تمثيل المرأة في المناصب الحكومية والسياسية في الدولة.

3-      بهدف زيادة الوعي الثقافي والفني لدى المرأة وصقل المواهب الفنية لديها أقامت الرابطة العديد من معارض الكتب ومعارض اللوحات الفنية والتراث الشعبي اضافة الى الجانب المسرحي. وتصدر للرابطة نشرة فصلية بعنوان (سوريثا).

اهم المشاريع المنجزة:

ساهمت الرابطة في تنفيذ عدد من المشاريع أهمها:

·         مشروع الفتاة (الكلدانية السريانية الاشورية) الذي شاركت فيه الآلآف من خريجات الكليات والمعاهد اللواتي لم تتوفر لهن فرص عمل ومن جميع مدن وقرى سهل نينوى لما يمكن ان تقدمه هذه الشريحة المهمة من دور فعال في المجتمعات المتطورة.

·         مشروع توحيد الهوية العراقية.

·         تأسيس روضة البراءة للطفولة والذي ضم المئات من الأطفال بأعمار تتراوح (4-5) سنوات.

·         مشروع تطوير المهارات القيادية.

·         تأسيس حضانة الورود وتضم حوالي 40 طفل من كلا الجنسين تتراوح اعمارهم (1-3) سنوات









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6338 ثانية