بعد قداس الصباح الحزين.. الحمدانية تستذكر ضحايا العرس في مسيرة مسائية بالشموع والدموع      في الذكرى الأولى لفاجعة بغديدا المرصد الآشوري :هذه الفاجعة الأليمة وجهت ضربة مؤلمة للحضور الكلداني السرياني الآشوري/المسيحي في قلب سهل نينوى      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يزور المقرّ الرئيسي لجمعية عون مسيحيي المشرق (SOS Chrétiens d’Orient)، في باريس - فرنسا      عام على الفاجعة.. الخميس 26أيلول/ سبتمبر 2024، نينوى تقف دقيقة صمت على أرواح “عرس الحمدانية”      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يلتقي المونسنيور باسكال غولنيش المدير العام لجمعية “عمل الشرق” في باريس      المدير العام للدراسة السريانية يلتقي وزير التربية      المرشحين المسيحيين لانتخابات برلمان اقليم كوردستان العراق 2024‏      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يشارك في اليوم الثالث من الاجتماعات ضمن اللقاء الدولي الـ38 من أجل السلام في باريس      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى العراق      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية هاوريسك الأرمنية      للتخلص من التوتر والقلق... عانق نفسك 20 ثانية يومياً      بارولين: البابا سيحث أوروبا على إعادة اكتشاف قيمها التأسيسية      حلبجة.. توقيع عقد تصميم المخطط الهيكلي "ماستر بلان" للمدينة      تفاصيل استعدادات عراقية لإمكانية "استقبال عائلات لبنانية نازحة"      «ميتا» تكشف النقاب عن نظارات متصلة تشكل مستقبل الهواتف الذكية      نداء أمريكي-أوروبي-عربي مشترك لوقف إطلاق النار في لبنان لمدة 21 يوماً      ريال مدريد يعلن إصابة مبابي.. وتقارير تكشف مدة غيابه      مجلس كنائس الشرق الأوسط يطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف الحرب على لبنان      الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان تصدر بياناً بشأن بدء الحملة الانتخابية للدورة السادسة لبرلمان كوردستان      "العراق غير مستعد للحرب".. عضو بلجنة الأمن: ضربات قد تستهدف قوى خارجة عن القانون
| مشاهدات : 809 | مشاركات: 0 | 2024-09-26 17:35:33 |

بعد قداس الصباح الحزين.. الحمدانية تستذكر ضحايا العرس في مسيرة مسائية بالشموع والدموع

عشتار تيفي كوم -يلا/

 

 الذكرى الأولى تمر حزينة على بغديدا

سيرا على الأقدام توجهت مئات من عوائل ضحايا عرس الحمدانية في الذكرى الأولى للفاجعة من كنيسة ماربهنام وسارة إلى مقبرة القيامة. وذكر مراسل "يلا" أن ذوي الضحايا رفعوا طلباتهم بعدالة السماء والأرض لأرواح أحبتهم الذين ذهبوا ضحية حادثة ستبقى ذكراها محفورة في القلوب قبل العقول.

لـ 200 ضحية آلاف المحبين من أصدقاء وأقارب ما تزال تلك النار مستعرة في قلوبهم، لكن صبرهم وإيمانهم هو الكل ما يملكون بوجه ذلك الألم، إذ يقول بهنام عبادة الذي فقد طفلته كايلا: "في كلّ مناسبةٍ واجتماعٍ للعائلة نتذكّر كايلا وكلّ لحظةٍ عشناها معاً.. رغم نجاتنا، كنّا في أسوأ حالاتنا، وما زال ألَم الفاجعة يعتصر قلوبنا كلّما تذكّرنا تلك اللحظات العصيبة، حيث الموت محيط بنا وبجميع أحبّتنا في قاعة العُرس" أما أمُّها رنين فقالت " ما أصعب فقدان أحد الأبناء على الأهل! عانت صغيرتي كثيراً واحتملت حروقاً غائرة، ورغم حبها للحياة وسعي الأطباء إلى إنقاذها، غادرتنا كايلا الجميلة المحبوبة.

لقد اختارها الله لتكون ملاكاً بريئاً في السماء" هكذا يصبر البغديديون أنفسهم بالصبر والشجاعة.. والدا كايلا يقولان: "فبغير الصبر والشجاعة ومن دون إيماننا بحضور الله وثقتنا بتعويضاته، ما كنّا احتملنا مُصابنا. فالشكر لله دوماً على نعمه، وثقتنا متينة باختياراته، وستبقى بغديدا ولّادة ولن تموت".














أربيل - عنكاوا

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    [email protected]
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    [email protected]
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6064 ثانية