قناة عشتار الفضائية
 

داعش يظهر قرب اربيل والتحالف الدولي يتدخل



 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

افاد مصدر عسكري كوردي بان مقاتلات حربية من التحالف الذي تقوده واشنطن شنت سلسلة غارات على اهداف متحركة لداعش قرب احدى جبهات البيشمركة عند منطقة مخمور المتنازع عليها جنوب غرب اربيل.

وهذا احدث ظهور لداعش قرب مرتفعات جبل قرة جوخ الواقع شرقي بلدة مخمور عند نقاط تمركز لقوات البيشمركة المرابطة هناك منذ سنوات.

وقال المصدر لكوردستان 24 إن طائرات التحالف شنت غارات جوية مساء امس على اهداف لداعش قرب المرتفعات التي لا تبعد سوى كيلومتر واحد من الخطوط الامامية للقوات الكوردية.

وأضاف أن الغارة الجوية نُفذت في الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي (05:00 ت.غ) وقتلت ما لا يقل عن سبعة من مسلحي داعش في المنطقة.

وفي النصف الثاني من كانون الاول ديسمبر 2017 اشتبكت قوات البيشمركة مع مسلحي داعش قرب المرتفعات ذاتها مما اسفر عن مقتل احد المسلحين. ونجحت البيشمركة في صد الهجوم.

وتبعد مخمور نحو 60 كيلومترا جنوب غرب اربيل.

وصعّد تنظيم داعش من هجماته على القوات العراقية في محيط الموصل وداخل الحويجة جنوب غرب كركوك وأشدها الكمين الذي نصبه الشهر الماضي في قرية السعدونية.

كان المتحدث باسم البيشمركة هلكورد حكمت قد قال لكوردستان 24 مؤخرا إن تنظيم داعش يحاول ترتيب اوراقه والعودة للظهور في حدود الموصل حيث مخمور بالإضافة الى مناطق مترامية في كركوك.

ولا يزال داعش قادرا على شن هجمات على الرغم من اعلان العراق النصر النهائي عليه في اواخر العام الماضي بعد حرب مدمرة استمرت ثلاث سنوات تقريبا.