قناة عشتار الفضائية
 

مفاجأة.. أعاصير أمريكا المدمرة عربية بامتياز (فيديو)



 

عشتارتيفي كوم- إرم نيوز/

 

أكد خبراء الطقس في الولايات المتحدة الأمريكية، أن الأعاصير الأطلسية المدمرة التي تعرضت وما تزال تتعرض لها السواحل الشرقية لأمريكا، ناجمة عن تدفق الرياح الحارة من الصحراء المغربية وموريتانيا نحو المحيط الأطلسي.

وأوضح الخبراء، أن أغلب الأعاصير الأطلسية التي تصل اليابسة الأمريكية، مصدرها الصحارى في شمال غرب أفريقيا، التي تساهم في احترار الهواء ودفعه نحو المحيط وعند التقاء هذه الرياح برياح ذات درجات حرارة معتدلة، يحصل التكاثف واختلالات في الضغط تكون نواة الإعصار، الذي يبدأ رحلته نحو الغرب ليتغذى على حرارة المياه ليزداد قوة قبل وصوله للشواطئ الأمريكية كما حدث في هارفي وإرما اللذين سببا خسائر بلغت 290 مليار دولار، أي ما يعادل 1.5 من إجمالي الناتج المحلي للبلاد، بحسب ما كشفت عنه شركة الأرصاد الجوية الأمريكية “اكيوويذر”(خاصة)، الاثنين.

وكشف تقرير للشركة أن قيمة الأضرار الناجمة عن إعصار “إرما” بلغت قرابة 100 مليار دولار، وهو ما يعادل 0.5% من إجمالي الناتج المحلي الأمريكي البالغ 19 تريليون دولار تقريباً.

ولفت التقرير إلى أن الإعصار “هارفي” الذي ضرب ولايتي تكساس ولويزيانا الأيام الماضية، خلف وراءه أضراراً بقيمة 190 مليار دولار، ما يعادل 1% من إجمالي الناتج المحلي للبلاد.