قناة عشتار الفضائية
 

اليوم.. الذكرى الـ 16 لهجمات 11 سبتمبر بالولايات المتحدة



 

عشتارتيفي كوم- الفجر/

 

أحيت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الإثنين، الذكرى الـ16 لهجمات 11 سبتمبر 2001 الإرهابية، والتى ضربت برجي التجارة العالمى فى نيويورك ومقر وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" بواشنطن.

ففي هذا اليوم وقعت عاصفة سبتمبر أو أحداث سبتمبر هي مجموعة من الهجمات الإرهابية التي شهدتها الولايات المتحدة في يوم الثلاثاء الموافق 11 سبتمبر 2001 ، حيث تم تحويل اتجاه أربع طائرات نقل مدني تجارية وتوجيهها لتصطدم بأهداف محددة نجحت في ثلاث منها وفشلت في الرابعة.

وتمثلت الأهداف في برجي مركز التجارة الدولية بمنهاتن بولاية نيويورك, ومقر وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) ،، التى سقط خلالها الآلاف من الضحايا جراء استنشاق دخان الحرائق والأبخرة السامة الى جانب العديد من النتائج التى يدفع ثمنها بلاد العالم، خصوصًا الشرق حتى الآن

وسقط نتيجة لهذه الأحداث 2973 ضحية 24 مفقودا، إضافة لآلاف الجرحى والمصابين بأمراض جراء استنشاق دخان الحرائق والأبخرة السامة.

ويفتح هذا التاريخ من كل عام خزانة الذكرى الأليمة لأحداث 11 سبتمبر التي راح ضحيتها 2973 من جميع الأجناس والأديان ممن يرتادوا مبنى المركز و 24 مفقودا, إضافة إلى آلاف الجرحى والمصابين بأمراض جراء استنشاق دخان الحرائق والأبخرة السامة.