قناة عشتار الفضائية
 

ابو الغيط يزور بغداد واربيل لبحث استفتاء كوردستان



 

عشتارتيفي كوم- وكالة اخر الاخبار/

 

يصل إلى بغداد اليوم السبت، الامين العام للجامعة العربية احمد ابو الغيط في زيارة رسمية تستغرق يوما واحدا للقاء رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، يتوجه بعدها إلى اربيل للقاء رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني لمناقشة استفتاء كوردستان.

وقال سفير العراق في مصر ومندوبه في الجامعة العربية، حبيب الصدر، لصحيفة (الصباح): ان “زيارة ابو الغيط تأتي في اطار حرص الجامعة العربية وامينها العام على وحدة العراق وسلامة اراضيه خاصة بعد الانتصار الكبير الذي تحقق بسواعد العراقيين على تنظيم داعش الارهابي”.

وبين ان “الهدف الاساسي من الزيارة اقناع حكومة اربيل المحلية بتأجيل الاستفتاء او الغائه نهائيا واللجوء إلى الدستور العراقي في حل المشكلات”.

وأضاف الصدر ان “ابو الغيط سيقدم التهنئة لرئيس الوزراء حيدر العبادي لمناسبة انتصار العراق على تنظيم داعش الارهابي في تلعفر اضافة الى بحث مواضيع تخص العمل العربي المشترك والوضع في سوريا والعراق وليبيا والقضية الفلسطينية خاصة ان اجتماع مجلس الجامعة العربية سيعقد يوم الثلاثاء المقبل على مستوى وزراء الخارجية العرب اضافة الى بحث موضوع التنسيق العربي لمكافحة الارهاب فضلاً عن انه سيبحث موضوع استفتاء كوردستان وهو الهدف الرئيس للزيارة .