قناة عشتار الفضائية
 

وفد إقليم كوردستان يكشف الملفات التي سيناقشها مع بغداد خلال زيارته



 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

كشف المجلس الأعلى للاستفتاء، الخطوط العريضة والملفات التي سيناقشها مع المسوؤلين في بغداد بشأن استفتاء استقلال كوردستان المقرر إجراؤه في الخامس والعشرين من أيلول المقبل.

واجتمع المجلس الأعلى للاستفتاء برئاسة رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، اليوم السبت، في صلاح الدين (مصيف).

وعقد وفد المجلس الأعلى للاستفتاء إلى بغداد، اليوم السبت، 12-8-2017، ثالث اجتماع له منذ تشكيله.

وذكرت رئاسة إقليم كوردستان في بيان، اطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية، ناقش المجلس الزيارة المرتقبة لوفد رفيع المستوى من إقليم كوردستان إلى بغداد، لافتة إلى أن " الوفد سيبحث مع بغداد الملف السياسي والديني والخطوط العريضة للملفات".
 
ومن المقرر أن يزور وفد إقليم كوردستان في الرابع عشر من آب الحالي إلى بغداد ويعقد مع المسؤولين في بغداد سلسلة اجتماعات تتعلق بعملية الاستفتاء ومواضيع مشتركة. 

وفد المجلس الأعلى للاستفتاء لزيارة بغداد يتألف من عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي، روز نوري شاويس رئيساً للجنة، ورئيس ديوان رئاسة إقليم كوردستان، فؤاد حسين، والمتحدث باسم الاتحاد الوطني الكوردستاني، سعدي أحمد بيره، وعضو قيادة الإتحاد الاسلامي الكوردستاني، محمد أحمد، والنائب في برلمان كوردستان عن المكون التركماني، ماجد عثمان، و والنائب في برلمان كوردستان عن المكون المسيحي، روميو هكاري، والنائبة الكوردية الإزيدية في البرلمان العراقي عن الحزب الديمقراطي، فيان دخيل. 

وتقرر في اجتماع للمجلس الأعلى للاستفتاء برئاسة رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، عقد في 7-8-2017 تشكيل وفد لزيارة بغداد.