قناة عشتار الفضائية
 

بارزاني يعزي بوفاة نوشيروان مصطفى ورئيس الحكومة يذكّر "التغيير" بأمرين



 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

عزى رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني الجمعة بوفاة زعيم حركة التغيير الكوردية المعارضة نوشيروان مصطفى الذي غيبه الموت بعد صراع مع المرض في السليمانية.

وتوفي نوشيروان مصطفى عن عمر ناهز 73 عاما بعد ايام قليلة من عودته من رحلة علاجية طويلة في بريطانيا. وسيوارى مصطفى الثرى غدا السبت.

وقال بارزاني في برقية تعزية إنه يتوجه بخالص العزاء لأفراد وأسرة نوشيروان مصطفى وكذلك أعضاء حركة التغيير بوفاة زعيمها صباح اليوم.

كما نعى رئيس حكومة إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني نوشيروان مصطفى. وقال في برقية تعزية "‏أتمنى أن تستمر حركة التغيير ومؤيدي وأصدقاء الراحل نوشيروان مصطفى في خدمة كوردستان والأهداف المشتركة لشعبنا".

كان المتحدث باسم حركة التغيير شورش حاجي قد أعلن في بيان أن مصطفى توفي بعد صراع مرير وطويل مع المرض في السليمانية ثاني كبرى مدن إقليم كوردستان.

وأضاف أن الحركة ستواصل نهجها الذي رسمه زعيمها الراحل.

وسيوارى جثمان مصطفى الثرى في "زركته"، وهي تلة تضم المقر الرئيسي لحركته، وذلك عند الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي من يوم السبت.

ولا يعرف بالضبط الخليفة المحتمل لزعامة حركة التغيير.

والتغيير هي حركة علمانية معارضة أسسها نوشيروان في السليمانية في أعقاب استقالته من الاتحاد الوطني الكوردستاني وأحرزت 24 مقعدا في انتخابات برلمان كوردستان 2013 متقدما على الاتحاد الوطني.

يشار الى ان نوشيروان مصطفى درس العلوم السياسية في بغداد عام 1967. وتزوج مصطفى في عام 1981 وله ولدان وابنة.

وفي النصف الثاني من شهر آذار مارس الماضي أعلن عن وفاة شعلة علي عقيلة نوشيروان مصطفى في السليمانية بعد صراع طويل مع السرطان.