قناة عشتار الفضائية
 

علماء: الارض تشهد بداية عصر جليدي



 

عشتار تيفي كوم - NRT /

ذكر علماء بريطانيون، ان الارض تشهد حاليا بداية العصر الجليدي "الصغير"، بحسب تعبيرهم.

 وقال العلماء من جامعة نورثمبيريا البريطانية (الثلاثاء 7 شباط 2017)، أنهم توصلوا إلى نتائج تثبت أن الأرض تشهد الآن بداية العصر الجليدي "الصغير".

وأكدوا، "أن الأعوام المقبلة ستشهد انخفاضا في درجات الحرارة، أي على عكس ما يعتقده البعض(من ان ظاهرة الاحتباس الحراري تأثيرات كارثية على الارض)".

وأضاف العلماء، أن تنبؤاتهم مبنية على نتائج دراسات قاموا بها في السنوات الأخيرة، وخلال الدراسات قاموا بمراقبة البقع الشديدة السطوع على الشمس، وبعد المراقبة تبين أن أعداد تلك البقع تتناقص باستمرار مع الوقت، أي "في السنوات الـ 13 القادمة سينخفض النشاط الشمسي بمعدل 60% ما سيؤدي لانخفاض درجات حرارة الأرض لبضع درجات مئوية".

وتابعوا قائلين، "لقد لاحظنا انخفاض درجات الحرارة في بعض البلدان هذا الشتاء، العصر الجليدي الصغير قد بدأ، لكن برودة الطقس قد تصل ذروتها عام 2030".

وكانت مجموعة من العلماء الروس ايضا، قالوا في العام 2015 أن الأرض ستشهد في السنوات الـ 20 القادمة انخفاضا ملحوظا بحرارتها.

والعصر الجليدي الصغير، هي الفترة الزمنية من بداية القرن الرابع عشر إلى منتصف القرن التاسع عشر، والتي شهدت انخفاض مفاجئ في درجة حرارة الأرض في نصف الكرة الأرضية الشمالي، هذه الفترة كانت تسبقها فترة طويلة من درجات حرارة مرتفعة نسبيا تسمى الحقبة القروسطية الدافئة.