قناة عشتار الفضائية
 

القوات العراقية تحرر منصة الاحتفالات في الموصل



 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

اعلنت قيادة عمليات نينوى تحرير منصة الاحتفالات في الساحل الأيسر التي تعد اعلى منطقة في الموصل و رفعَ العلم العراقي عليها مع إستمرار تقدم القوات العراقية الامنية لاقتحام منطقة المجموعة الثقافية المجاورة , بالتزامن مع إشتباكات عنيفة في منطقة نركال شمالي المدينة بين مسلحي داعش و قوات مكافحة الارهاب خلال توغلها في هذه المنطقة.

وكان داعش واصل سياسة تفجير الجسور الرابطة بين ضفتي نهر دجلة بهدف عرقلة تقدم القوات العراقية نحو آخر معقل للتنظيم في الساحل الأيمن من مدينة الموصل، وأقدم التنظيم، بعد تفجيره للجسر الذي يعرف اصطلاحاً بالجسر الرابع، على تفجير جسري الخامس والحديدي من جهة الساحل الأيمن من النهر، ليصل بذلك عدد الجسور التي دمرها المتطرفون في الموصل حتى الآن إلى ثلاثة من أصل خمسة في المنطقة.

وأفادت مصادر عسكرية عراقية، في وقت سابق، بأن القوات المشتركة اقتحمت حي الحدباء شمالي الموصل، لاستعادة الحي من احتلال  داعش.

من جهته، ذكر الناطق باسم حرس نينوى، زهير الجبوري، أن قوات من الفرقة 16 والفرقة 15 اقتحمت حي الحدباء، بإسناد من مقاتلات التحالف الدولي، بهدف السيطرة على الحي الشمالي والالتحام مع قوات مكافحة الإرهاب المتمركزة في المنطقة.