قناة عشتار الفضائية
 

(كابني ) تدعم برنامج مواهب القوش للاطفال



 

عشتار تيفي كوم/

منظمة (كابني ) –الاعلام

بدعم من منظمة (كابني ) ،اختتم مؤخرا في ناحية (القوش ) التابعة لمحافظة نينوى ،برنامج خاص لرعاية مواهب الاطفال ،تحت عنوان (مواهب القوش )..وضمت اللجنة المشرفة على البرنامج كلا من (كارمن جورج) و(ريمان ابلحد) و(داني سلام) ..

وذكرت اللجنة المشرفة على البرنامج ،ان الاعلان عن البرنامج ودعوة الاطفال الموهوبين ،تم عن طريق انشاء صفحة عبر موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك)، حيث كانت تحت اشراف الإعلامي (كرم الالقوشي )،مضيفة بان اعداد الاطفال الراغبين بالمشاركة بالبرنامج ،بدأت بالتزايد حيث بلغت 185 طفلا ،وارتفع عدد المشاركين ليصبح في الحلقة النهائية التي جرت بتاريخ 16 كانون الاول (ديسمبر) من العام الماضي نحو 215 طفل وطفلة  من عمر 7 لغاية 13 سنة ..

وجرى استقطاب الاطفال الموهوبين للمشاركة بفعاليات البرنامج  في مجالات الغناء والتمثيل اضافة للالعاب الرياضية ،حيث تم تحديد 16منشط من كلا الجنسين من الشباب والشابات لغرض البحث عن المواهب ، فضلا عن الاستعانة بـ13 منظم  لتنظيم حلقات البرنامج التي جرت على قاعة مسرح منتدى شباب ورياضة القوش ..

وقام المنظمين بتقسيم مجاميع الاطفال  الى 8 فرق وكل فرقة تضم 18 طفل بمواهب مختلفة وحملت كل فرق من الفرق الثمان اسم بلدة من بلداتنا الحبيبة في سهل نينوى ، وهي فرق (باقوفة) و(تللسقف) و(الشرفية) و(تلكيف) و(باطنايا )و(برطلي) و(كرمليس) بالاضافة لبلدة (بغديدا )..

وجرى احتساب النقاط لكل فعالية من فعاليات البرنامج حيث حاز فريق قرية (باقوفة) على المركز الاول حيث ثمنت اللجنة المشرفة جهود المتعاونين بانجاح برنامج مواهب القوش للاطفال لاسيما الجهة الداعمة ممثلة بمنظمة (كابني )..