قناة عشتار الفضائية
 

البطريرك الراعي يعرض مع وفد برلماني فرنسي أوضاع المسيحيين في الشرق الاوسط



 

عشتار تيفي كوم - lebanondebate/

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في الصرح البطريركي في بكركي، وفدا فرنسيا ضم عددا من البرلمانيين من الحزب الجمهوري، أعضاء الجمعية الوطنية الفرنسية وهم: تييري مارياني، نيكولا دويك وجان لاسال، اضافة الى مجموعة من الناشطين في الشأنين الديني والإجتماعي برئاسة النائب عن منطقة الشرق الأوسط وافريقيا آلان مارسو. وكانت مناسبة استمع فيها الوفد الى وجهة نظر الراعي في جملة من المواضيع المحلية والإقليمية والدولية.

بعد اللقاء، اكد مارسو انه "لم يكن برفقة الوفد في اثناء زيارته لمدينة حلب ودمشق ولكنه اليوم تشرف والوفد بزيارة غبطته لإلتماس البركة والتحدث في شؤون عامة تتعلق بالوضع في المنطقة وفي فرنسا"، مشددا على "أهمية هذا اللقاء الذي تم فيه تبادل وجهات النظر حول مستقبل الشرق الأوسط ولا سيما مستقبل المسيحيين الذين يمرون بأوقات صعبة جدا في هذه المنطقة من العالم، وهم يتعرضون لخطر كبير ظهرت نتائجه من خلال تراجع اعدادهم في اوطانهم الأصلية في هذا الشرق".

بدورها، شددت عضو الجمعية الوطنية الفرنسية فابيان بلينو على "العلاقة التاريخية العريقة التي تربط فرنسا بلبنان"، مؤكدة ان "التزام فرنسا اليوم بلبنان وسوريا هو على قدر كبير من الاهمية لا سيما لناحية وقوفها الى جانب المسيحيين في هذا الشرق".