قناة عشتار الفضائية
 

وفد الدراسة السريانية يزور كنيسة سيدة النجاة



 

عشتار تيفي كوم/

بغداد – اعلام المديرية

زار وفد من المديرية العامة للدراسة السريانية كنيسة سيدة النجاة اليوم الاحد 8 كانون الثاني 2017، وكان في استقبال الوفد سيادة المطران مار يوسف عبا والاب مخلص في مقر الكاتدرائية في بغداد.

قدم وفد المديرية لسيادة المطران التهنئة لمناسبة اعياد الميلاد المجيد وحلول رأس السنة الميلادية الجديدة، كما قدم الوفد لسيادته درع المديرية للتميز والابداع لمساهمتة الكبيرة في دفع نفقات طبع الكتاب المنهجي الجديد القراءة السريانية للمرحلة الثانية والذي سيعتمد في الدراسة السريانية للصف الثاني الابتدائي في العام الدراسي المقبل 2017 – 2018.

من جانبه رحب المطران يوسف عبا بالوفد الزائر الذي ضم السيد عماد سالم ججو المدير العام والسيد سالم اسطيفان مدير قسم التقنيات والترجمة والسيدة آن اندراوس مديرة مكتب المدير العام والسيد رمزي كمليل مسؤول شعبة الاعلام، مثنيا في الوقت ذاته على نشاطات المديرية العامة للدراسة السريانية.

هذا وتطرق الحديث خلال الزيارة الى مناقشة اوضاع  سهل نينوى بعد تحريره نهائيا من سيطرة عصابات داعش الاجرامية وعن توفير احتياجات الدراسة السريانية من خلال دعمها بكل الوسائل وعلى كافة السبل لتسهيل عودة ابنائنا الطلبة من ابناء شعبنا وعودة الدراسة السريانية بمناهجها الى سهل نينوى.