قناة عشتار الفضائية
 

داعش يفجر الجسر الرابع في الموصل



 

عشتار تيفي كوم - NRT/

أعلنت قيادة عمليات "قادمون يا نينوى"،  أن تنظيم داعش أقدم على تفجير الجسر الرابع في الموصل بالكامل، مع تقدم القوات الأمنية باتجاه الجسر لتصبح على بعد أقرب نقطة من نهر دجلة منذ بدء معركة استعادة المدينة.

وذكر قائد العمليات، الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله، في بيان له، الأحد (8 كانون الثاني 2017)، أن تنظيم داعش أقدم على تفجير الجسر الرابع في الموصل بالكامل .

وأضاف يارالله أنه بعد تقدم قوات جهاز مكافحة الاإرهاب واستعادة حي الأطباء الأولى والثاني في الموصل والتقدم باتجاه الجسر الرابع حيث تم السيطرة على التقاطع المؤدي إلى الجسر عصر يوم أمس، أقدم عناصر داعش على تفجير الجسر الرابع في المدينة.

وقد أكد المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب، صباح النعمان، في تصريح صحفي أمس السبت، أن القوات الخاصة أحرزت تقدما جديدا لتصبح على بعد أقرب نقطة من نهر دجلة منذ بدء معركة استعادة المدينة في منتصف شهر تشرين الأول الماضي.

وكانت القوات الأمنية استعادت السيطرة يوم أمس، على مستشفى السلام وكلية الطب ومستشفى الشفاء في الساحل الأيسر من الموصل، بعد ساعات من استعادة حي الغفران جنوب شرقي المدينة، في إطار عمليات "قادمون يا نينوى" التي انطلقت في 17 تشرين الأول 2016.