قناة عشتار الفضائية
 

الكنيسة الكلدانية في مصر تقدم الصلاة والتعازي لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية للأقباط الأرثوذكس



 

عشتار تيفي كوم/

زار الخوراسقف فيليب نجم راعي الكلدان في مصر قداسة البابا تواضروس الثاني ليقدم العزاء بشهداء الكنيسة البطرسية مع وفد يمثل كهنة الرعايا ومجلس المطرانية وبحضور الرئيسة الإقليمية لراهبات قلب مريم الطاهر الفرنسيكانيات في مصر والاخوات الراهبات. 

وأعرب الخوراسقف نجم بكلمة لقداسته قال فيها ان هذا المصاب الاليم الذي طال رمزنا المسيحي في البلاد يعبر عن قوة  وايمان الكنيسة الشهيدة  والحية في مصر وحضور الله فيها  وبانتقال اولادنا الى منازل الاب في يوم الرب المبارك الا وهو عرس سماوي فهولاء هم العذارى الذين اتحدوا معه بالذبيحة على الارض وانتقلوا للقائه في الملكوت. حِينَئِذٍ يُشْبِهُ مَلَكُوتُ السَّمَاوَاتِ عَشْرَ عَذَارَى، أَخَذْنَ مَصَابِيحَهُنَّ وَخَرَجْنَ لِلِقَاءِ الْعَرِيس. متى 25: 1.

شكر قداسته هذه المحبة الأخوية وأكد في كلامه على تربية اولادنا تربية حقيقية إنسانية من خلال مدارسنا ومؤسساتنا التربوية لكي نخلق فيها روح المحبة والتآخي والعيش المشترك في الوطن الواحد مصر المباركة.

 كما عبر عن شعوره بالفرح والتعزية على ماقامت به الدولة المصرية وعلى رأسها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة المصرية من تكريم كبير لشهداء مصر وعلى شهادة الكنيسة الحية في مصر للعالم اجمع.

 

الشماس/ سامح زند